كراتشي: ذكرت الشرطة أن مسلحين أطلقوا النار على ثلاثة محامين باكستانيين، فأردوهم قتلى واصابوا رابعًا بجروح الاربعاء في هجوم طائفي في كراتشي عاصمة باكستان المالية.

وقالت الشرطة ان من بين الضحايا رجل وابنه، مضيفة ان مسلحين يركبون دراجات نارية اطلقوا الرصاص على سيارتهما في حي ارامباغ جنوب المدينة. وقال ضابط الشرطة محمد نعيم لوكالة فرانس برس ان quot;جميع الضحايا هم من المحامين، واثنان من القتلى هم رجل وابنهquot;.

ووصف ضابط اخر في الشرطة الضحايا بأنهم افراد من الأقلية المسلمة الشيعية في باكستان. وصرح منصور واسان، وزير داخلية ولاية السند الجنوبية، التي عاصمتها كراتشي، ان دوافع الهجوم طائفية.

واضاف لفرانس برس quot;لقد لاحظنا حدوث بعض عمليات القتل الطائفية أخيرًا بهدف خلق حالة من الفوضى في كراتشيquot;. وقال اتحاد محامي المحكمة العليا إنهم سيحتجون على عمليات القتل بمقاطعة اجراءات المحكمة في انحاء البلاد الخميس.

وشهدت كراتشي العام الماضي أسوأ الاضطرابات الإتنية والسياسية خلال 16 عامًا. وتستخدم الولايات المتحدة ميناء هذه المدينة الجنوبية لنقل الإمدادات لقوات حلف الأطلسي التي تقاتل طالبان في افغانستان المجاورة.

وتقول المنظمات الحقوقية الباكستانية ان اكثر من الف شخص قتلوا في اعمال عنف في كراتشي العام الماضي، من بينهم اكثر من 100 قتلوا خلال اسبوع واحد في تشرين الاول/اكتوبر.