قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: دعت كوريا الشمالية اليوم كلا من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الاميركية الى الغاء مناوراتهما العسكرية المشتركة والمزمعة في مارس المقبل واتهمتهما بالاستعداد لغزوها وفق ما ذكرت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم.

ونقلت (يونهاب) عن موقع (وريمينزوكوري) الكوري الشمالي ان quot;هذه المناورات وغيرها من التدريبات العسكرية المشتركة تدل على جنون دعاة الحرب (كوريا الجنوبية والولايات المتحدة) وتعكس نيتهما في اشعال فتيل الحرب ضد كوريا الشماليةquot;.

ومن المقرر ان يجري سلاح البحرية في كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات مشتركة في مارس المقبل هي الاضخم منذ 23 عاما.

ودأب الجانبان على اجراء تدريبات مشتركة بشكل منتظم لتعزيز استعدادهما لاحتمال الرد على اعمال استفزازية تقوم بها كوريا الشمالية.

وكان رئيس اركان كوريا الجنوبية الجنرال جونغ سونغ جو قد اجتمع في واشنطن مع نظيره الامريكي امس لتوقيع اتفاق مبدئي لخطة تشغيلية جديدة محتملة ضد استفزازات كوريا الشمالية.

ويعمل الحليفان على بلورة خطة مشتركة لمواجهة أي أعمال استفزازية من جانب كوريا الشمالية بعد هجومها المدفعي على جزيرة على الحدود الكورية الجنوبية في عام 2010 فيما يتمركز نحو 28500 جندي أميركي في كوريا الجنوبية في اجراء من مخلفات الحرب الكورية (1950-1953) والتي انتهت بهدنة وليس بمعاهدة سلام بين الكوريتين