قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة :شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في الإجتماع العاشر لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر والذي أنهى فعالياته الأسبوع الماضي بمدينة quot; تشانجوان quot; بكوريا الجنوبية .
وأوضح مدير عام إدارة تنمية وحماية الموارد الطبيعية والساحلية بالرئاسة عبد الهادي العمري أن المؤتمر ناقش برنامج مكافحة التصحر والميزانية المتعلقة بتنفيذه والآلية العالمية الموضوعة من قبل وحدة التفتيش المشتركة لمتابعته وتقييمه .
وأضاف أنه على هامش الإجتماع تناولت لجنة العلم والتكنولوجيا طرق تطوير وتنفيذ مؤشرات قياس الآثار المتصلة بالأهداف الإستراتيجية لبرنامج التصحر ،كما قامت بالتحضير للمؤتمر العلمي الخاص بإتفاقية مكافحة التصحر الثانية من ناحية دور ومسؤوليةالدول الأطراف .
وبين أن الوفود المشاركة استعرضت خلال الإجتماع كيفية تطبيق الإتفاقية في جميع أنحاء العالم فضلا عن إجرائها حوارا مفتوحا مع بعض منظمات المجتمع المدني ناقشت فيه التنمية المستدامة لإدارة الأراضي ، كما تم عقد ورش عمل ركزت على التصحر وتدهور الأراضي والجفاف والأمن الغذائي ، وعلى ضرورة الحفاظ على قاعدة الموارد من أجل تحقيق الأمن الغذائي وذلك على اعتبار أن معالجة التصحر والجفاف هما حجر الزاوية في الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامةquot; .