صنعاء: اكد نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ان المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية جنبتا اليمن الحرب الاهلية وويلات الانقسام.

واشاد هادي خلال لقائه هنا اليوم وكيلة وزارة الخارجية الامريكية للشؤون السياسية ويندي شيرمان بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لليمن ومشاركتها الفاعلة الى جانب الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ودول الخليج العربية والاتحاد الاوروبي في انجاز المبادرة الخليجية.

واستعرض هادي وشيرمان التي بدأت اليوم زيارة رسمية لليمن جوانب الأزمة التي عصفت باليمن من نواحيها الأمنية والسياسية والاقتصادية وما خلفته من أثر بالغ الخطورة على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

وأشار المسؤول اليمني الى ما تم انجازه في طريق ايجاد التسوية السياسية في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2014) مؤكدا أن اليمن يتجه للتعامل مع معطيات القرن الحادي والعشرين بكل معانيه وأبعاده عبر اعتماد النهج الديمقراطي والتطور والعدالة الاجتماعية والنظام الاقتصادي الحر.

من جانبها عبرت شيرمان عن تقدير الادارة الأمريكية لما تم انجازه حتى الان على صعيد التسوية السياسية واخراج اليمن من الازمة الراهنة مشددة على ان بلادها ستكون شريكا فاعلا وداعما لليمن للخروج من الأزمة الراهنة وتجاوز المخاطر والظروف الصعبة للوصول باليمن الى بر الامان باعتبار أمن واستقرار ووحدة اليمن شأنا استراتيجيا بالنسبة الى واشنطن.

كما عبرت عن ثقتها بان تمثل الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 21 فبراير المقبل انطلاقة حقيقية نحو الاصلاحات الشاملة في اليمن بمختلف جوانبها وبما يمكن من احداث التغييرات اللازمة التي يتطلع اليها الشعب اليمني.