قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: يزور الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني بروكسل يوم غد لعقد محادثات مع زعماء الاتحاد الاوروبي تهدف الى تعزيز العلاقات والتعاون بين الجانبين.

وقالت سفيرة مجلس التعاون الخليجي لدى الاتحاد الاوروبي امل الحمد في حديث اجرته معها وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه هي quot;الزيارة الاولى التي يقوم بها الزياني للاتحاد الاوروبي منذ ان تم تعيينه في منصب الامين العام لمجلس التعاون الخليجي في ابريل الماضيquot;.

وتلبي زيارة الزياني دعوة وجهتها له الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.

وسيلتقي الزياني خلال زيارته التي تستمر اربعة ايام رئيس مجلس الاتحاد الاوروبي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الاوروبية خوسيه مانويل باروسو ورئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتز.

ومن المقرر ان يخاطب الزياني ايضا لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاوروبي اثناء زيارته.

واكدت الحمد ان quot;هذه الزيارة مهمة جدا لانها ستقوي العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الاوروبي وستعزز الحوار والمناقشات بشأن التطورات في المنطقةquot;.

ورأت ان الاتحاد الاوروبي يدعم بشكل واضح الدور الحيوي الذي تقوم به دول مجلس التعاون الخليجي في المنطقةquot;.

واستدركت بالقول quot;وهم يرغبون بمعرفة رأي الامين العام عن التطورات في اليمن بعد توقيع مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي ومن المتوقع ان يناقش الجانبان الوضع في ايران وسوريا ومصر ايضاquot;.

واضافت quot;نحن شركاء استراتيجيون للاتحاد الاوروبي ولذلك سنحاول التوصل الى بعض الحلول لهذه المشاكلquot;.

ولفتت الى انه quot;في الوقت الذي تمر اوروبا بأزمة مالية صعبة جدا تعتبر دول مجلس التعاون الخليجي مستقرة اقتصاديا ونحن نقوم بدور مهم جدا على المستويين الاقتصادي والسياسي في المنطقة حيث تعتبر دول مجلس التعاون الخليجي المنظمة الاكثر استقرارا في العالم العربيquot;.

واعتبرت الجولة التي سيقوم بها الزياني فرصة لمعرفة وجهة نظر الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون بعد رحلتها الاخيرة الى الشرق الاوسط.

على صعيد متصل اكد بيان اصدره حلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم ان الزياني سيزور مقر الحلف يوم الاثنين المقبل حيث يلتقي السكرتير العام للحلف أندريس فوغ راسموسن.