يناقش المؤتمرون البرلمانيون غدا الاثنين في اندونيسيا عدداً من الموضوعات البرلمانية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تهم دول وشعوب العالم الإسلامي.


الرياض: يفتتح رئيس جمهورية اندونيسيا سوسيلو بامبانج يوديونو غدا الاثنين أعمال اجتماعات الدورة السابعة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، في مدينة بالمبانغ بجمهورية اندونيسيا، وذلك بمشاركة وفد مجلس الشورى السعودي وحضور رؤساء مجالس وبرلمانات الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمرون البرلمانيون في مؤتمرهم الإسلامي غداً، عدداً من الموضوعات البرلمانية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تهم دول وشعوب العالم الإسلامي، كما يبحث رؤساء الوفود جهود المجالس والبرلمانات الإسلامية في تقوية دورها نحو تعزيز الديمقراطية والازدهار المشترك والعدالة والسلام، وبحث مسألة الإعلان البرلماني الذي يعنى بإصدار البيانات الرسمية التي تعبر عن وجهة نظر المجالس.
وسيبرز رؤساء الوفود خلال المؤتمر عبر كلماتهم الدور الذي تقوم به بلدانهم في دعم جهود العمل الإسلامي، وإبراز القضايا والتحديات الدولية والإقليمية وما تواجهه بعض الدول الإسلامية من أوضاع، كما يستعرض الرؤساء تقرير الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي المتضمن انجازات وأعمال المنظمة خلال الفترة الماضية.