دنفر: اتهم الرئيس الاميركي باراك اوباما، الذي بدا هجوميا الخميس، خصمه الجمهوري ميت رومني بالكذب خلال المناظرة التلفزيونية بينهما مساء الاربعاء وسخر لغياب quot;ميت رومني الحقيقيquot; خلال المواجهة بينهما.

وقال اوباما خلال خطاب في مدينة دنفر بولاية كولورادو (غرب) quot;اذا ما اردت ان تكون رئيسا، يجب ان تقول الحقيقة للاميركيينquot;، وذلك غداة المناظرة بين المرشحين في المدينة نفسها والتي خرج منها اوباما خاسرا برأي كثيرين,

واضاف اوباما امام اكثر من 12 الف شخص تجمعوا في الخارج في جو شديد البرودة quot;عندما اعتليت المنصة، التقيت هذا الشخص الذي كان في كامل طاقته وادعى انه ميت رومني. لكن لا يمكن ان يكون هذا ميت رومنيquot;.

وأكد الرئيس ان quot;ميت رومني الحقيقي يجوب البلاد منذ العام الماضي واعدا باعفاءات ضريبية بقيمة 5 مليارات دولار لصالح الاثرياءquot;. وقد بدا اوباما خلال خطابه الذي استمر 21 دقيقة هجوميا خلافا لما كان عليه مساء الاربعاء خلال المناظرة بمواجهة مرشح جمهوري بكامل حيويته.

واضاف اوباما quot;رومني الحقيقي كان يقول اننا لا نحتاج مزيدا من المعلمين في صفوفنا. لكن الشخص الذي كان على المنصة قال انه يحب المعلمينquot;.

وتابع الرئيس الاميركي quot;الرجل الذي كان على المنصة مساء امس لا يريد تحمل مسؤولية ما يقوله رومني الحقيقي منذ السنة الماضيةquot;.