كراكاس: جمع الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الذي يتنافس الاحد لولاية جديدة من ست سنوات، الخميس مئات الالاف من انصاره في كراكاس في حين انهى منافسه الرئيسي هنريكي كابريليس رادونسكي جولة ماراتونية في الريف.

وفي العاصمة، نجح هوغو تشافيز بتعبئة مئات الاف الاشخاص تحت المطر في لقاء انتخابي تخللته ثلاثة خطابات، في اليوم الاخير من حملته الانتخابية، بحسب صحافيي فرانس برس.

وفي الخطاب الاول، حيا الرئيس المنتهية ولايته quot;المد البوليفاريquot; الذي اتى لدعمه في شارع بوليفار وسط العاصمة الفنزويلية.

ودعا تشافيز الذي ارتدى معطفا اسود، انصاره الى التعبئة في الساعات الاولى من صباح الاحد ومراقبة عمليات التصويت كي لا quot;تشتكي (المعارضة) من التزويرquot;.

وأكد الرئيس الفنزويلي ان quot;على الجميع التصويت لتشافيز في 7 تشرين الاول/اكتوبرquot;.

من جانبه، انهى كابريليس (40 عاما) الذي قلص الفارق في استطلاعات الراي مع تشافيز بعد حملة ميدانية طويلة، جولته بتجمعات في ولايتي كوخيديس (وسط) وابوري (جنوب غرب) ثم في لارا (شمال غرب) حيث يلقي اخر خطاباته.

وكتب ابرز مرشحي المعارضة الخميس على حسابه عبر موقع تويتر quot;لم يتبق سوى ثلاثة ايام. ننهي اليوم حملة ضخمة، مليئة بالفرح والامال، منتصرة. كوخيديس، ابوري ولارا ها نحن!quot;.

ودعي قرابة 19 مليون فنزويلي الاحد لانتخاب رئيسهم الجديد. واضافة الى المرشحين الرئيسيين، ثمة اربعة مرشحين منتمين الى احزاب صغيرة في المنافسة.