دبي: رفضت محكمة بحرينية اليوم الاثنين طلبا تقدمت به هيئة الدفاع عن الناشط في مجال حقوق الانسان نبيل رجب لاخلاء سبيله، وذلك في الوقت الذي يقضي عقوبة بالسجن ثلاث سنوات بتهمة التظاهر غير المرخص، كما افاد محاميه محمد الجشي.

وقال الجشي على حسابه في quot;تويترquot; ان quot;المحكمة رفضت طلبا لاخلاء سبيل نبيل رجب ووقف تنفيذ العقوبةquot;. وافاد محامون ان رجب حضر جلسة المحكمة اليوم الاثنين، غير انه لم يتحدث، كما بدا وجهه شاحبا.

وبدأ رجب اضرابا عن الطعام في السجن احتجاجا على منعه من البقاء في مراسم عزاء والدته التي توفيت الخميس بالرغم من السماح له بحضور التشييع، كما افاد محاميه محمد الجشي السبت.

وقال رئيس النيابة الكلية وائل بوعلاي في بيان انه quot;رغم تمكين المحكوم عليه نبيل رجب من حضور مراسم عزاء والدته، الا انه اصرّ على الاخلال بالقانون، وارتكاب مخالفات، وقام بالقاء خطاب تحريضي، تضمن التحريض على الخروج في التظاهرات غير القانونية وانتهاك القانون، واصفا ذلك بالواجب الشرعيquot;.

وقضت محكمة بحرينية في 16 آب/اغسطس بسجن رجب (48 عامًا) ثلاث سنوات بتهمة التظاهر غير المرخص، وحددت محكمة الاستئناف البحرينية 16 تشرين الاول/اكتوبر موعدا للجلسة المقبلة.