شارك أكثر من ألفي مناصر لحزب الله الاثنين في تشييع عنصر من الحزب قتل اثناء تأديته quot;واجبه الجهاديquot;، كما قال الحزب الشيعي ومراسل لوكالة فرانس برس.


موكب تشييع أحد عناصر حزب الله اللبناني

بعلبك: قال متحدث باسم حزب الله في مدينة بعلبك شرق لبنان ان حسين عبد الغني النمر البالغ من العمر 35 عاما quot;قضى خلال قيامه بواجبه الجهاديquot;.

من جهته ابلغ مصدر امني لبناني فرانس برس ان النمر quot;قتل في منطقة الحدود اللبنانية السورية واعيد جثمانه الاحدquot;، من دون ان يحدد تاريخ مقتله او الطريقة التي توفي بها.

تأتي جنازة الاثنين بعد اقل من اسبوع على تشييع الحزب لمقاتل آخر هو quot;الشهيد القائد على حسين ناصيف (ابو عباس)quot;، الذي قال الحزب ايضا انه قضى اثناء quot;القيام بواجبه الجهاديquot;، في حين قالت مصادر في المعارضة السورية انه قتل خلال مشاركته في القتال الى جانت قوات النظام في سوريا.

ولوّح المشاركون في التشييع بأعلام حزب الله رافعين صور العنصر الذي قتل، اضافة الى صور لعدد من قادته.

وقال رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك ان quot;المجاهد حسين النمر قضى شهيد الواجب والدفاع عن الأمة، وقد استشهد في معركة كان يدافع فيها عن كرامة الاسلام والمسلمينquot;.

وخلال الاشهر الماضية، اعلن حزب الله تشييع عدد من مقاتليه قضوا في ظروف مشابهة من دون تحديد ملابسات وفاتهم.

واتهمت قوى 14 آذار المعارضة اللبنانية ومعارضون سوريون في مناسبات عدة حزب الله بمساعدة نظام الرئيس السوري بشار الاسد عسكريا. ويعد الحزب اقوى حلفاء النظام السوري في لبنان، وهو يمتلك ترسانة عسكرية ضخمة.

وحظيت سوريا بوجود عسكري وامني ونفوذ سياسي واسع في لبنان طوال 30 عاما، قبل انسحابها منه في نيسان/ابريل عام 2005، بعد نحو شهرين على اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري ونزول تظاهرات كبيرة طالبت بخروج القوات السورية.