دكار: اعلن مسؤول الامم المتحدة لغرب افريقيا سعيد جنة الاثنين ان quot;الحوارquot; سيتواصل مع بعض المجموعات المسلحة التي تحتل القسم الاكبر من اراضي مالي خلال quot;التحضيرquot; لانتشار عسكري في هذا البلد.

وقال جنة في تصريح صحافي ادلى به في دكار في ختام اجتماع لقادة مهمة الامم المتحدة للسلام في المنطقة، quot;تم الاتفاق في اطار مجلس الامن على مقاربة شاملة تتضمن في آن الحوار والاستعداد العسكري كما اقترحتها المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقياquot;.

واضاف ان quot;الانتشار سيستغرق بعض الوقت، وخلال هذا الوقت، هناك الحوار الذي يبدأ ويستمرquot;. وقال ان quot;التدخل العسكري سيكون على وقع نتائج الحوار: كلما ذهبنا الى اتفاقات تضاءلت الحاجة الى النشاط العسكريquot;.

واوضح جنة quot;ثمة اولئك الذين يعتقدون بضرورة الاسراع في التحرك، وحول هذه النقطة يستمر النقاش في الوقت الراهنquot;.

واكد مسؤول الامم المتحدة لغرب افريقيا ان اجتماع مندوبي المجموعة الدولية في 19 تشرين الاول/اكتوبر في باماكو سيكون quot;مناسبة للاتفاق على استراتيجية مع مالي ومع بلدان المنطقة حتى يحصل تطابق في وجهات النظر حول كيفية الاسراع في التحرك وبطريقة فعالة لمالي ومنطقة الساحلquot;. وقال ان الهدف هو الحؤول دون ان quot;يؤثر على المنطقة وسواها ما يؤثر بقوة على ماليquot;.