القدس: دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء الى تنظيم انتخابات مبكرة quot;في اسرع وقت ممكنquot; في بداية عام 2013 بينما من المفترض عقد الانتخابات التشريعية في تشرين الاول/اكتوبر من العام المقبل.

وقال نتانياهو في مؤتمر صحافي قصير quot;قررت بانه من اجل مصلحة دولة اسرائيل، علينا تنظيم الانتخابات الان في اسرع وقت ممكنquot;.

وشرح نتانياهو بانه اتخذ قراره بعد التشاور quot;مع رؤساء الاحزاب المختلفةquot; في الائتلاف واكد بانه من المستحيل اقرار quot;ميزانية مسؤولةquot; لعام 2013 قبل نهاية السنة.

واضاف quot;اطلب من الشعب ولاية جديدة لمواصلة قيادة دولة اسرائيلquot;.

ويتضمن مشروع الميزانية الذي حضره وزير المالية يوفال شتاينتز تدابير تقشف ومن المستحيل تقريبا اقراره من الاحزاب المختلفة في الائتلاف الحكومي مع اقتراب الانتخابات عام 2013

من جانبها اعتبرت السلطة الفلسطينية قرار نتنياهو تبكير موعد الانتخابات العامة في اسرائيل شأنا داخليا.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة فرانس برس quot;ان تبكير موعد الانتخابات العامة في اسرائيل هو شان داخلي اسرائيليquot;.

واضاف quot;لكننا نامل ان لا تتحول الحملات الانتخابية في اسرائيل الى سباق هدفة المزيد من التوسع الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية وخاصة في القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين وفي الضفة الغربية، والى مزيد من الاجراءات الاحتلالية بمصادرة مزيد من الاراضي وبناء الجدران الفاصلة وتكريس الاحتلال ومزيد من الاملاءات الاحتلالية ضد الشعب الفلسطيني وابرزها تشديد الحصار الاسرائيلي ضد شعبنا في قطاع غزةquot;.