هولاند يقبّل شريكته الجديدة تريرويلر بعد إعلان فوزه بالرئاسة

منذ أن تسلم فرانسوا هولاند رئاسة فرنسا العام الحالي وهو يجد حياته الخاصة هدفًا لأضواء الإعلام. والآن تأتي الأنباء بأن كتابًا جديدًا يقول إنه كان أحد أضلاع مثلث رجال يحيط بشريكته الحالية، وتتألف أضلاعه الأخرى من سياسي يميني خصم، إضافة الى زوجها.


لندن: تهز قصر الإليزيه - وسيده الجديد - فضيحة مدوية أماط لثامها كتاب جديد عن سيرة حياة السيدة الأولى فاليري تريرويلر. ويأتي في ملخص هذه الفضيحة أنها كانت تقيم علاقة جنسية في بدايات العقد الماضي مع شريكها الحالي، الرئيس فرانسوا هولاند، وعلاقة أخرى مع باتريك دوفيدجيان (68 عامًا)، أحد أشهر معسكر اليمين ووزير الإنعاش الاقتصادي في عهد الرئيس نيكولا ساركوزي، وهذا كله بينما كانت متزوجة من رجل ثالث.

وفقًا للمزاعم التي أوردتها الصحف البريطانية نقلاً عن laquo;لافرونديزraquo; (المشاغبة) التي بدأت نشر حلقات من الكتاب، فقد أكملت تريرويلر (الصحافية وصاحبة العمود في laquo;باري ماتشraquo;) هذا المثلث الجنسي بالوقوع أيضا في أحضان هولاند العام 2003 بمثابة laquo;تأمينraquo;عندما أيقنت أن دوفيدجيان لن يهجر زوجته لثلاثين عاماً من أجلها رغم أنها منحته موعدًا نهائيًا لذلك.

وقبلة لرويال زمن شراكتهما

ويأتي في هذا الكتاب أن تريرويلر (47 عامًا وهي أم لثلاثة أبناء) بدأت علاقتها مع هولاند (58 عامًا) عندما كان يعيش مع شريكته السابقة وأم أبنائه الأربعة سيغولين رويال التي كانت مرشحة الاشتراكيين ضد ساركوزي في انتخابات 2007. وكانت تقيم في الوقت نفسه علاقة غير شرعية مع دوفيدجيان الذي كان من أكبر رموز المعارضة ويعتبر من أصدقاء ساركوزي المقربين. وفي 2007 بدأت تريرويلر إجراءات الطلاق من زوجها دنيس، الصحافي هو أيضًا في laquo;باري ماتشraquo;، وصار لها هذا في 2010.

وأوردت المجلة أيضا أن السيدة الأولى زعمت أيضًا أن ساركوزي همس في أذنها بمعسول الكلام وأظهر رغبته في جسدها بينما كان يمسك بيد زوجته السابقة سيسيليا، خلال حفلة في حديقة الإليزيه دعيت اليها ضمن جوقة من الصحافيين. ومن عواقب أنها صدته - كما نُقل عنها القول - أنه حاول مضايقتها في عيشها بما في ذلك تسريبه للصحافة اتهامًا ملفقًا ضد ابنها بمحاولة شراء المتعة من مومس على قارعة الطريق. وقالت تريرويلر إن ساركوزي أقدم على هذا ايضاً لصرف الانتباه عن ان إبنه هو (لوي) كان متورطاً في قذف رجال الشرطة بالطماطم الفاسدة.

ويزيد من حرج الرئيس هولاند المرتبط بأنه كان أحد أركان مثلث تريرويلر الجنسي أن الأنباء تأتي بعد يوم واحد فقط من تصريحات ساخرة أطلقها وزير الدفاع السابق، جيرار لونغيه، على اتجاه هولاند نحو تقنين زواج المثليين في فرنسا العام المقبل. وقال الوزير: laquo;الرئيس يريد الزواج للجميع، لكنه لا يريده لشخصهraquo;! وفي هذا بالطبع إشارة الى أن هولاند لم يعقد قرانه شرعياً على أي امرأة حتى الآن.

laquo;الضرتانraquo; رويال (اليمين) وتريرويلر
لونغيه وزير الدفاع السابق سخر من حياة هولاند الخاصة

ويخطئ من كان يظن أن هذه سحابة عابرة بالنسبة لهولاند. فهي تأتي مضافة الى انحدار متزايد في شعبيته منذ توليه الرئاسة في ايار (مايو) الماضي إزاء عجزه عن كبح جماح النواقص في الصورة التي تبدو عليها حياته الخاصة. وفي صلب هذه مثلثه الخاص الممثل في علاقته بسيغولين رويال (شريكته لقرابة 30 عامًا) وتريرويلر (المعلنة رسميًا في 2005).

وبلغ التوتر بين أضلاع هذا المثلت أوجه عندما خسرت رويال مقعدها في الانتخابات التشريعية الماضية وعزت هذا بشكل مباشر الى حملة سياسية مضادة مكثفة على موقع laquo;تويترraquo; الاجتماعي من laquo;ضرتهاraquo; تريرويلر التي يلقبونها laquo;الروتوليرraquo; (فصيلة قاسية من كلاب الحراسة) نظرًا لشراستها في تعاملها مع خصومها ومنافسيها.

وحتى عندما كسبت هذه الأخيرة دعوى قضائية الشهر الماضي رفعتها على مجلة laquo;فيه إس ديهraquo; المتخصصة في شؤون النجوم والمشاهير بعدما نشرت صورًا لها وهي بالبكيني بدون إذنها، صارت القضية برمتها أقرب شيء الى مهزلة. فقد صار جليًا أن المبدأ الذي تنطلق منه تريرويلر في مقاضاتها المجلة كان أبعد ما يكون عن احتجاجها على خصوصيتها وهيبتها باعتبارها سيدة البلاد الأولى. ذلك أنها نشرت الصور نفسها على مجلتها laquo;باري ماتشraquo; التي تعتبر laquo;فيه إس ديهraquo; منافستها المباشرة الأولى.

وقيل إن هولاند هو صاحب فكرة نشر الصور على laquo;باري ماتشraquo; ليثبت لمواطنيه والعالم أن دروب الغرام بينهما على ما يرام رغم laquo;تجاوزاتraquo; السيدة الأولى التي عجّت بها الصحافة الفرنسية والعالمية في الآونة الأخيرة. وكان كل هذا، كما قيل، جزءًا من محاولات الرئيس وشريكته للإقلال من قدر الشائعات التي انطلقت في الأوساط الفرنسية وأفادت أنه على وشك طردها من حياته (وقصر الإليزيه) بعد محاولتها السافرة تدمير المستقبل السياسي لشريكته السابقة رويال. وهي شائعات لوحظ أن هولاند نفسه لم يألُ جهدًا كبيرًا في نفيها.

وعلم الآن أن تريرويلر وجهت جيش محاميها لرفع دعوى قضائية على مؤلفي الكتاب الجديد بتهمة القذف والتعدي على حرمة حياتها الخاصة، لكن الرئيس نفسه لن يفعل الشيء نفسه.