نيويورك: اعلن مدعي نيوهافن في ولاية كونيتيكت (شمال شرق الولايات المتحدة) الاثنين ان موعد محاكمة اثنين من المتهمين الذين سلمتهم بريطانيا الى الولايات المتحدة مع ابو حمزة المصري حدد في 21 تشرين الاول/اكتوبر 2013.

وقال المدعي في بيان ان اختيار المحلفين لمحاكمة بابر احمد ومتهم آخر سيجري في 15 و16 تشرين الاول/اكتوبر 2013. وكان بابر احمد (38 عاما) وسيد طلحة احسان (33 عاما) سلما الى ولاية كونيتيكت (شمال شرق). وقد دفعا ببراءتهما بعد ساعات من وصولهما الى الاراضي الاميركية.

وبابر احمد وهو خبير معلوماتية اوقف في بريطانيا بدون حكم لثماني سنوات، متهم بانه انشأ وشغل مع احسان من لندن مواقع الكترونية تدعم حركة طالبان وquot;المجاهدين الشيشانquot; وتدعو الى الجهاد. ويقول القضاء الاميركي ان quot;منشورات عزامquot; وشبكة المواقع الالكترونية المرتبطة به كانت تستخدم للتجنيد ولتقديم نصائح وتمويل. ولم يلاحق احمد في بريطانيا لهذه الوقائع.

لكن احد هذه المواقع الالكترونية كان مرتبطا تقنيا بشركة في كونيتيكت لذلك اطلقت الملاحقات القضائية في هذه الولاية. والرجلان متهمان بدعم الارهاب والتآمر بهدف قتل اشخاص في الخارج. واحمد متهم ايضا بتبييض اموال.