تونس: حمل حزب quot;حركة نداء تونسquot; المعارض الذي يترأسه الوزير الاول السابق الباجي قايد السبسي، وزارة الداخلية وحركة النهضة الاسلامية الحاكمة وquot;أتباعهاquot; مسؤولية ما أسماه quot;اغتيالquot; أحد قيادييه في ولاية تطاوين (جنوب) الخميس.

وقال الحزب في بيان أصدره مساء الخميس ان quot;جماعات ارهابية منظمة اعتدت بالعنف الشديدquot; على محمد لطفي نقض المنسق الجهوي لحركة نداء تونس في ولاية تطاوين quot;ما أدى إلى وفاتهquot; مطالبا بفتح quot;تحقيق (قضائي) فوري لمحاسبة المجرمين ومن يقف ورائهمquot;.

وأعرب في البيان الذي حمل توقيع الامين العام للحزب الطيب البكوش عن quot;استنكاره الشديد لهذه الجريمة النكراء وهذه الهجمة المدبرة ضد مسار الإنتقال الديمقراطي قصد إدخال البلاد في دوامة العنف الممنهجquot;.

وذكر بأن quot;الشهيد كان محل تهديدات وتحرشات منذ مدة بسبب نشاطه السياسي باعتباره ممثلا لحركة نداء تونس بتطاوينquot;.

وأورد ان quot;الجماعات الإجراميةquot; التي quot;اغتالتquot; القيادي كانت تعد لهذه العملية منذ أيام، إذ كانت تجوب شوارع مدينة تطاوين على متن السيارات منادية عبر مكبرات الصوت بالتصفية الجسدية لكل من انتمى إلى حركة نداء تونسquot;.

ولفت إلى ان السلطات الأمنية كانت quot;على علمquot; بهذه التهديدات إلا أنها quot;لم تحل دون هذا الإعتداء الغاشمquot;.

وحمل الحزب وزارة الداخلية التي يتولاها القيادي البارز في حركة النهضة علي العريض، وquot;حركة النهضة وأتباعها مسؤولية ما حصلquot;.

ودعا quot;كل القوى الوطنية والديمقراطية وكافة الشعب التونسي (..) إلى اليقظة لحماية ثورتهم ومكاسبهم الجمهورية المهددة من طرف قوى الردة الإرهابية، وإلى التعبئة للوقوف صفا واحدا في وجه الإغتيالات السياسية والإرهاب المنظمquot;.

وفي سياق متصل، اتهم نور الدين نقض ، وهو صهر لطفي نقض، quot;أعضاء المكتب المحلي والجهوي لحركة النهضة في تطاوينquot; بquot;التحريضquot; على صهره.

وصرح نور الدين الذي قال انه عضو في حركة النهضة، لتلفزيون quot;نسمةquot; التونسي الخاص ان صهره quot;مات رجلا ولم يركع ولم ينحن أمام النهضةquot;.

يذكر ان حركة النهضة تعتبر حزب quot;حركة نداء تونسquot; امتدادا لحزب quot;التجمعquot; الحاكم في عهد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.

ويطالب أنصار النهضة بإقرار قانون quot;العزل السياسيquot; لاقصاء المنتمين إلى حزب quot;التجمعquot; من الحياة السياسية.

وأظهرت استطلاعات رأي حديثة أن quot;حركة نداء تونسquot; أصبحت أول منافس سياسي في البلاد لحركة النهضة.