غزة: اكد مصدر فلسطيني ان الفصائل الفلسطينية المسلحة توصلت مع اسرائيل الى اتفاق يفضي الى استعادة التهدئة بينهما وذلك بوساطة مصرية بعد ايام عدة من التصعيد قتل خلالها سبعة فلسطينين.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته quot;تم التوصل الى اتفاق تهدئة بين فصائل المقاومة الفلسطينية واسرائيل برعاية مصرquot;. واشار الى ان الاتفاق quot;سيدخل حيز التنفيذ بدءًا من منتصف الليلةquot; (الاربعاء الخميس).

وشهدت الايام الاخيرة موجة تصعيد على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل، قتل فيها سبعة فلسطينين، واصيب 13 اخرين خلال سلسلة غارات اسرائيلية ردت عليها الفصائل الفلسطينية بإطلاق وابل من الصواريخ على جنوب اسرائيل.

بدا التصعيد الاثنين بعد ان قتل ثلاثة فلسطينيين احدهم قائد ميداني في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس في غارات نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي على شمال قطاع غزة التي شهدت صباحا عملية توغل اسرائيلية.

وتواصل التصعيد مساء الثلاثاء بعد ساعات قليلة على مغادرة امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني القطاع بعد زيارة quot;تاريخيةquot; هي الاولى لرئيس دولة منذ ان سيطرت حركة حماس على القطاع في 2007.

ومنذ مساء الثلاثاء قتل اربعة ناشطين فلسطينين في غارات جوية اسرائيلية، فيما اطلق مسلحون فلسطينيون اكثر من 70 صاروخا على جنوب اسرائيل، ما ادى الى اصابة ستة اشخاص، اثنان منهم من العمال التايلنديين بجروح خطرة.

ويتصاعد التوتر في قطاع غزة ومحيطه منذ اسابيع، الا انه اشتد عندما اصيب ضابط اسرائيلي بجروح خطرة في انفجار قنبلة زرعت على احدى الطرق في هجوم اعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عنه.

ويعد هذا اخطر تصعيد للعنف عبر الحدود منذ حزيران/يونيو ما دفع اسرائيل والمسلحين في غزة الى التوعد بالرد على الهجمات.