القدس: وصف مسؤول في وزارة الدفاع الاسرائيلية الخميس السودان بانه quot;دولة ارهابية خطيرةquot; بدون ان يؤكد قصف مصنع عسكري في الخرطوم اسفر عن سقوط قتيلين واتهم السودان الدولة العبرية به.

واكد عاموس جلعاد لاذاعة الجيش الاسرائيلي ان quot;السودان دولة ارهابية خطيرة. نحتاج الى بعض الوقت لنعرف ماذا حدث بالضبطquot;.

ورفض جنرال الاحتياط هذا الذي يشغل منصبا رفيعا في وزارة الدفاع الرد بشكل مباشر على سؤال عن تورط اسرائيل في هذا الهجوم. واكتفى بالقول ان سلاح quot;الطيران الاسرائيلي الذي يعد واحدا من الاكثر عراقة في العالم اثبت جدارته عدة مرات في الماضيquot;.

وتابع ان quot;هناك عدة روايات من الجانب السوداني لذلك ليس هناك سبب للدخول في التفاصيلquot;.

ورأى ان quot;الرئيس السوداني عمر حسن البشير يعتبر مجرم حرب. السودان كان قاعدة لعمليات بن لادن والنظام تدعمه ايران ويستخدم نقطة عبور لنقل اسلحة الى الارهابيين في حماس والجهاد الاسلامي عن طريق الاراضي المصريةquot;.

واتهم السودان الاربعاء اسرائيل بالوقوف وراء قصف مجمع الصناعات العسكرية في منطقة اليرموك في الخرطوم، في هجوم ادى الى مقتل شخصين، وهدد بالرد في المكان والزمان اللذين يراهما مناسبين.

وقال وزير الثقافة والاعلام السوداني احمد بلال عثمان في مؤتمر صحافي quot;نعتقد ان اسرائيل قامت بالقصفquot;، موضحا ان quot;اربع طائرات شاركت في الهجومquot; على مجمع اليرموك للصناعات العسكرية في جنوب الخرطوم.

واضاف quot;نحتفظ لانفسنا بحق الرد في المكان والموعد اللذين نختارهماquot;.

وقد سمعت سلسلة انفجارات واندلع حريق ليل الثلاثاء الاربعاء في مجمع اليرموك للصناعات العسكرية وفق ما افاد شهود ومركز اعلامي مقرب من الحكومة.

وقال المركز السوداني للخدمات الصحافية المقرب من اجهزة الامن، ان السلطات تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع في quot;مجمع اليرموك للصناعات العسكريةquot;.

واكد ان الادلة التي تشير الى اسرائيل عثر عليها بين بقايا المتفجرات.