القدس: هدم الجيش الاسرائيلي ليل الاربعاء الخميس مبنيين اقيما بدون تصريح في بؤرة استيطانية في الضفة الغربية واعتقل ستة مستوطنين تظاهروا ضد الاجراء بحسب ما اعلن متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية.

وقال ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس quot;تدخل الجيش الليلة الماضية لهدم مبنين اقيما من دون تصريح (من السلطات الاسرائيلية) بالقرب من مستوطنة يتسهار، واوقف ستة اشخاص من بين الذين تظاهروا ضد الاجراءquot;. واضاف ان quot;المستوطنين رشقوا بالحجارة حرس الحدود ورجال الشرطة الذين حشدوا لهذا الاجراءquot;.

ووفقا لوسائل الاعلام الاسرائيلية جرت هذه الحوادث في بؤرة كيبا سروغا قرب مستوطنة يتسهار شمال الضفة الغربية المحتلة.
من جهته، اكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان الجيش هدم بالقرب من يتسهار quot;ثلاثة مباني اقيمت بشكل غير قانونيquot;.

واكمل بانه quot;بعد تلك العملية رشق عشرون مواطنًا اسرائيليًا الحجارة قوات الامن، وتجمع عشرون مدنيًا اخرين في منطقة قريبة وقاموا بدحرجة اطارات مشتعلة باتجاه القوىquot;.

وتعد مستوطنة يتسهار قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية معقلا للقوميين المتطرفين والمتدينين. وهي معروفة بانها اكثر مستوطنات الضفة الغربية تطرفا. وهي تشهد عادة مواجهات بين المستوطنين والفلسطينيين ومرات مع قوى الامن الاسرائيلية.

ويقيم اكثر من 300 الف اسرائيلي في مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، وهو رقم في ازدياد مستمر. ويقيم نحو 200 الف اخرين في اكثر من عشرة احياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة منذ 1967.

ولا يعترف المجتمع الدولي بالمستوطنات المقامة على الاراضي المحتلة منذ 1967 التي بنيت بمعارضة او بموافقة الحكومة الاسرائيلية.