القدس: اعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي صباح الاثنين ان 11 صاروخا اطلقت ليل الاحد الاثنين على جنوب اسرائيل بدون ان تتسبب بضحايا او اضرار. وكانت سبعة صواريخ سقطت الاحد على الاراضي الاسرائيلية ولا سيما في محيط بئر السبع، اثر غارة شنها الطيران الاسرائيلي وادت الى مقتل ناشط في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وشن الطيران الاسرائيلي بعدها غارتين مساء الاحد في قطاع غزة بدون ان تسفرا عن ضحايا وقالت مصادر فلسطينية ان احدى الغارتين ادت الى تدمير منزل. واكد متحدث باسم الجيش ليلا الغارتين مشيرا الى انهما استهدفتا quot;مواقع لاطلاق الصواريخ وانشطة ارهابيةquot; مؤكدا اطلاق 150 صاروخا على اسرائيل منذ مطلع تشرين الاول/اكتوبر و615 صاروخا منذ مطلع العام.

وياتي هذا التصعيد بعد تهدئة جديدة استمرت ثلاثة ايام بين اسرائيل والفلسطينيين في غزة بفضل وساطة مصرية اثر دوامة جديدة من العنف ل72 ساعة اسفرت عن مقتل ثمانية ناشطين فلسطينيين في القطاع واصابة ثلاثة اشخاص احدهم عسكري بجروح خطيرة في اسرائيل. ودخل وقف اطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل الاربعاء الخميس (22:00 تغ من الاربعاء) قبل بداية عيد الاضحى.