غزة:أفادت مصادر طبية وشهود عيان ان ناشطا فلسطينيا في كتائب القسام قتل فجر الاحد في غارة شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وقال المصدر الطبي quot;استشهد مواطن واصيب اخر في قصف جوي اسرائيلي استهدفهما اثناء عملية توغل لقوات الاحتلال في بلدة القرارة شرق خان يونس ونقل الشهيد والمصاب الى مستشفى ناصرquot; في خان يونس.

واوضح ان القتيل يدعى كامل القرا ويبلغ 25 عاما. وافاد مصدر محلي ان القتيل من عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وافاد شهود ان quot;مجموعة من المقاومين كانوا يطلقون قذائف هاون اثناء تصديهم لدبابات ومدرعات اسرائيلية توغلت بعد منتصف الليل في عمق اراضي المواطنين شرق بلدة القرارة عندما استهدفتهم طائرة استطلاع اسرائيلية بصاروخ اصاب مباشرة اثنين منهمquot;.

واضافوا ان quot;آليات ودبابات عدة اضافة الى ثلاث جرافات عسكرية اسرائيلية توغلت مسافة 200 متر في عمق الاراضي الزراعية وكانت تقوم باعمال تمشيط وتجريف وتصدى لها مرابطون (مقاتلون يرابطون قرب الحدود) بقذائف الهاونquot;.

واكدت متحدثة عسكرية اسرائيلية حصول الغارة من دون ان تدلي بمزيد من التفاصيل. ويخرق هذا التصعيد تهدئة جديدة بين اسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة بفضل وساطة مصرية اثر دوامة اخرى من اعمال العنف استمرت 72 ساعة واسفرت عن مقتل خمسة فلسطينيين.

واختبار القوة كان بدأ صباح الاثنين الفائت وتصاعد مساء الثلاثاء بعيد انتهاء زيارة امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، التي كانت الاولى لرئيس دولة الى قطاع غزة منذ سيطرت عليه حماس في 2007.

ومنذ مساء الثلاثاء قتل خمسة فلسطينيين بينهم اربعة ناشطين في غارات جوية اسرائيلية فيما اطلق مسلحون فلسطينيون اكثر من ثمانين صاروخا على جنوب اسرائيل ما ادى الى اصابة ستة اشخاص اثنان منهم من العمال التايلانديين.