غزة: قتل ناشط فلسطيني ثالث صباح الاربعاء في الغارات الجوية الاسرائيلية المتواصلة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، بحسب ما افادت مصادر طبية.

وقال مصدر طبي لوكالة فرانس برس quot;وصل الى مستشفى ابو يوسف النجار في رفح شهيد واحد ومصاب اثر استهدافهما من طائرة استطلاع اسرائيلية في رفحquot;.
واوضح المصدر ان quot;الشهيد هو محمد الشيخ 23 عاماquot; وهو من نشطاء الوية quot;الناصر صلاح الدينquot; الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية.
وقتل ناشطان من كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، واصيب سبعة مدنيين بجروح ليل الثلاثاء في غارتين جويتين اسرائيليتين شمال قطاع غزة وفقا لوزارة الصحة التابعة لحكومة حماس ولكتائب القسام.
ونفذت الغارتان بفارق ساعة تقريبا، واستهدفت الاولى منطقة السلاطين والثانية بيت لاهيا، وكلاهما في شمال القطاع.
وتاتي الغارات بعد اصابة ضابط في الجيش الاسرائيلي بجروح خطيرة صباح الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة على الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة، حسبما اعلن الجيش الاسرائيلي.
واكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الغارات الثلاث موضحا ان الطيران هاجم مجموعات من الفلسطينيين كانت تستعد لاطلاق صواريخ على جنوب اسرائيل مضيفا quot;تم اطلاق اكثر من ستة صواريخ من غزة خلال ثلاث ساعاتquot;.
من جهة ثانية نجت مجموعة من المقاتلين الفلسطينيين من غارة جوية رابعة استهدفتهم بينما كانوا يطلقون صاروخا تجاه المناطق الاسرائيلية من منطقة السودانية في شمال قطاع غزة، بحسب مصدر امني محلي.