الخليل: اعتقل الجيش الاسرائيلي فجر الثلاثاء في جنوب الضفة الغربية خمسة فلسطينيين منهم رجلان ينتميان الى حركة الجهاد الاسلامي، كما افاد شهود عيان. وبحسب الشهود فقد اعتقل الجيش وحيد ابو ماريا (45 عاما) في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وهو سبق ان امضى سنوات عدة في السجون الاسرائيلية لارتباطه بحركة الجهاد الاسلامي.

واضاف الشهود ان عشرات الجنود الاسرائيليين حاصروا منزل ابو ماريا عند حوالى الساعة 03:00 (01:00 ت غ) وامروه بالخروج. ثم اطلقوا النار مما تسبب بانهيار جزء من المنزل قبل ان يعتقلوه. ورشق عدد من شباب القرية الجنود بالحجارة فرد هؤلاء بقنابل الغاز المسيل للدموع. وتمت معالجة عدة اشخاص بسبب تنشقهم الغاز، بحسب مراسل فرانس برس.

كما تحدث شهود عن اعتقال عضو آخر في الجهاد الاسلامي هو محمد النجار (30 عاما) في مخيم الفوار للاجئين جنوبي الخليل، وهو معتقل سابق افرج عنه في العام الفائت بعد قضائه عقوبة في سجن اسرائيلي.

وفي عملية ليلية في المدينة القديمة في الخليل اعتقل الجيش الاسرائيلي جميلة شلالدة (50 عاما) ونجلها عبد الرحمن السلايمة (20 عاما)، كما افاد سكان. وفي التلال الواقعة جنوب الخليل افاد شهود انهم شاهدوا جنودا اسرائيليين يضربون سعيد رباع (47 عاما) قبل توقيفه. واضافوا ان ابنته مريم (20 عاما) تعرضت كذلك للضرب ما استدعى نقلها الى احد مستشفيات مدينة يطا المجاورة.

واكد الجيش الاسرائيلي اعتقال فلسطيني في بيت امر في اطار عملية مشتركة بين جنود وحرس حدود quot;لمنع الانشطة الارهابيةquot; في القرية. واوضح متحدث باسم الجيش ان quot;عنصرا ارهابيا تحصن في منزله خلال العمليةquot;، مشيرا الى ان الجيش استخدم مختلف quot;الوسائلquot; لاخراجه. واكد مصدر عسكري اعتقال فلسطيني في مخيم الفوار وتسليمه الى قوات الامن الداخلي لاستجوابه.