بيروت: شدد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على أن استقالة حكومته، التي تطالب بها المعارضة، يجب ألا تكون عنوانًا لأزمة جديدة تضرب البلاد.

جاء ذلك في تعليق من ميقاتي على سحب الاستقالة التي طرحها على الرئيس اللبناني ميشال سليمان في أعقاب حادث quot;تفجير الأشرفيةquot;، الذي وقع في بيروت في الشهر الماضي، وأسفر عن مقتل وسام الحسن، رئيس فرع المعلومات في جهاز الأمن الداخلي، وهو الحادث الذي فجَّر أحداث عنف بين قوى سياسية مختلفة، وأثار مطالب من المعارضة باستقالة فورية للحكومة.

وقال ميقاتي في تصريحات للصحافيين اليوم الخميس، في أعقاب لقاء جمعه مع نبيه بري رئيس مجلس النواب (البرلمان اللبناني): quot;منذ أن تألفت الحكومة والكلام واحد، يريدون إسقاطها، ونحن نقول إن الرد الطبيعي هو الإنتاجيةquot;. وأضاف: quot;عنوان الاستقالة يجب أن يكون عنوان حل، وليس عنوان أزمة جديدةquot;.

وأوضح أن quot;الاستقالة يجب أن تكون عنوانًا إيجابيًا للبلد، لا عنوانًا للأزمة، والعنوان الإيجابي هو ألا يكون لبنان دخل في الفراغ، وخصوصًا أننا نمر بمرحلة عصيبة تمر بها كل المنطقة، وهذا ما يقوم به فخامة الرئيس (ميشال سليمان) من مشاورات مع كل الدعم الداخلي والدعم الدولي، ونتمنى تجاوب الجميع معه لإيجاد سبل الخروج من هذه الأزمةquot;.