منتور: اكد المتحدثون باسم باراك اوباما السبت ان الرئيس الاميركي لا يزال يركز على التعامل مع اضرار الاعصار ساندي رغم تسارع وتيرة حملته الانتخابية قبل ثلاثة ايام من موعد الاقتراع.

وقال مساعد المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست ان quot;الرئيس سيظل على تواصلquot; مع فريقه المكلف تنسيق المساعدة الفدرالية للضحايا والمنكوبين جراء الاعصار الشديد الذي ضرب قسما من شمال شرق الولايات المتحدة في بداية الاسبوع.

وكان ارنست يتحدث الى الصحافيين في الطائرة الرئاسية اير فورس وان التي كانت تقل اوباما الى اوهايو (شمال) حيث سيلقي صباح السبت اول خطاب له هذا اليوم في منطقة منتور.

وفي برنامج اوباما ايضا ثلاث مداخلات اخرى في ويسكنسن (شمال) وايوا (وسط) وفرجينيا (شرق) مساء حيث سينضم اوباما الى الرئيس الاسبق بيل كلينتون.

واوضح ارنست انه رغم الوتيرة المتسارعة في الساعات الاخيرة من حملة اوباما في مواجهة الجمهوري ميت رومني، فان quot;ادارة (تداعيات) الاعصار تظل اولويةquot; لدى الرئيس.

وقبل مغادرته واشنطن صباح السبت، شارك اوباما لساعة في اجتماع في مقر الوكالة الفدرالية المكلفة الحالات الطارئة.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم الحملة الديموقراطية جنيفر بساكي على متن الرحلة نفسها ان اوباما سيكرس كامل وقته لما خلفه الاعصار ساندي ما ان ينهي القاء خطاباته.

واضافت quot;مع نهاية كل حدث (انتخابي)، ينزل (الرئيس) عن المنصة ويشارك في مؤتمر عبر الدائرة المغلقة مع حكام ورؤساء بلديات ومسؤولين في اجهزة الاسعاف. هذا ما يقوم به طوال الوقتquot;.