بيروت:أكّد رئيس كتلة quot;المستقبلquot; بالبرلمان اللبناني فؤاد السنيورة انفتاح تياره quot;بلا حدودquot; على الرئيس ميشال سليمان، والاستمرار في مد يد الحوار للجميع.

وانتقد السنيورة في الوقت ذاته مواقف حكومة نجيب ميقاتي وحزب الله من الوضع في سوريا قائلاً quot;لكن مخالفة ما تمّ التوافق عليه في الحوار من إرسال مسلحين وأسلحة إلى سوريا وإرسال طائرة من دون طيار إلى إسرائيل، يُظهر أننا نتكلم في واد والآخرون يتصرفون في واد آخرquot;.

وتابع السنيورة في التصريحات الصحافية التي أعقبت زيارته للكاردينال بطرس الراعي بطريرك المارون اليوم الإثنين quot;الأدوية المسكنة للألم لم تعد تنفع في الحالة اللبنانيةquot;.

ولفت إلى أن quot;جميع اللبنانيين يشهدون على الأداء السيّئ لهذه الحكومة على مدى العشرين شهرًا الماضية، وصولاً إلى ما شهدناه من مؤشرات سلبية على أكثر من صعيد، أمني ووطني وسياسي ودبلوماسي واقتصادي واجتماعي ونقديquot;.

ورداً على مخاوف البعض في حال سقوط الحكومة التي تطالب المعارضة اللبنانية برحيلها إثر اغتيال رئيس فرع المعلومات بالأمن الداخلي وسام الحسن الشهر الماضي قال السنيورة quot;الأصول الدستورية في ما يتعلق بمسألة تأليف الحكومات واضحة وضوح الشمس وهناك سوابق في ما خصّ حكومات تصريف الأعمال التي تدير الانتخابات، وبالتالي ليس هناك من فراغ في الدستور اللبنانيquot;.

وأردف quot;ولكن إبقاء التوتر ببقاء هذه الحكومة (حكومة ميقاتي) سيؤزم الوضع في البلاد أكثر مما هو عليه اليومquot;.