صور: تعرض فرع لسلسلة مطاعم quot;كاي اف سيquot; الاميركية في جنوب لبنان لاطلاق نار فجر الاربعاء، بحسب ما افاد مصدر امني، وذلك بعد ايام من احراق فرع للسلسلة نفسها في طرابلس (شمال) خلال مواجهات بين قوى الامن ومحتجين على فيلم quot;براءة المسلمينquot; المسيء للمسلمين.

ويأتي اطلاق النار بعد يومين من اعلان وزير الداخلية اللبناني توفير حماية للمؤسسات الاميركية في البلاد، تزامنا مع اطلاق حزب الله سلسلة تظاهرات بعنوان quot;لبيك يا رسول اللهquot; بدأت الاثنين وتستمر طوال الاسبوع، احتجاجا على الفيلم.

واشار المصدر الى ان اطلاق النار تم من سيارة عبرت الشارع الرئيسي لمدينة النبطية (75 كلم جنوب بيروت) قرابة الساعة الرابعة فجر الاربعاء (1:00 فجرا ت غ)، واستهدف الفرع الذي اقفل قبل وقت قصير. وادى اطلاق النار الى تضرر الواجهة الامامية للمطعم المجاور لمبنى البلدية، في حين فرت السيارة، بحسب المصدر نفسه.

وهي ثاني مرة خلال اسبوع يتعرض فرع لسلسلة quot;كاي اف سيquot; للوجبات السريعة لاعتداء، اذ احرق متظاهرون فرعا في طرابلس الجمعة خلال مواجهات مع قوى الامن قتل فيها شخص واصيب 25 اخرون بجروح.

ومعظم مطاعم الوجبات السريعة الاميركية الموجودة في لبنان هي بادارة لبنانية وتابعة لمستثمرين محليين. واطلق حزب الله بدعوة من امينه العام حسن نصرالله سلسلة تظاهرات في مدن لبنانية عدة طوال هذا الاسبوع، تقام احداها اليوم في مدينة صور (جنوب). وشارك نصرالله شخصيا في التظاهرة الاولى التي نظمت الاثنين في الضاحية الجنوبية لبيروت وخلت من اي تجاوزات امنية. واعلن اطلاق quot;معركة لا يمكن التسامح فيهاquot; لمواجهة الفيلم.

ودعا رجل الدين السني الاسلامي احمد الاسير من جهته الى تجمع الجمعة في وسط بيروت للاحتجاج على الاعتداءات على المسلمين، من الفيلم الى الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد التي نشرتها صحيفة quot;تشارلي ايبدوquot; الفرنسية الاربعاء.

وquot;براءة المسلمينquot; فيلم قصير انتجه هاو نشر على موقع quot;يوتيوبquot; الالكتروني الذي حجبته بعض الدول الاسلامية. وشهد العالم الاسلامي سلسلة تظاهرات منددة بعرض الفيلم تخللتها اعمال شغب اتخذت طابعا عنيفا في العديد من المدن.

وكانت ابرز هذه التظاهرات تلك التي جرت خارج القنصلية الاميركية في مدينة بنغازي شرق ليبيا، وادت احداثها الى مقتل السفير الاميركي كريس ستيفنز وثلاثة اميركيين آخرين.