القدس: اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الجمعة ان اسرائيل تدرس quot;سبل واوان الردquot; على انفجار نفق الخميس على الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة، اصيب فيه جندي بجروح طفيفة.

وصرح باراك في تصريح نادر حول الوضع في غزة ان quot;اسرائيل تدرس جديا مسالة انفجار نفق على حدود قطاع غزة في جنوب كيسوفيم (وسط القطاعquot;.

واضاف باراك في بيان ان quot;اسرائيل تعتبر حماس مسؤولة عن الحادث وتدرس سبل واوان الردquot;، في اشارة الى الحركة الاسلامية التي تسيطر على القطاع.

واصيب جندي اسرائيلي بجروح طفيفة مساء الخميس بانفجار النفط بالقرب من السياج الامني بين اسرائيل وقطاع غزة، بحسب المتحدثة باسم الجيش افيتال ليبوفينز.

وتوغلت مجموعة من الجنود الاسرائيليين بعد ظهر الخميس بعمق 200 متر داخل قطاع غزة في منطقة ملاصقة للسياج الامني لتفكيك عبوات ناسفة وضعها فلسطينيون.

واضافت ليبوفيتز ان الانفجار وقع بينما كان الجنود يستعدون عند عودتهم لاصلاح قسم من السياج تعرض لاضرار.

وقالت ان quot;هذا النفق هو من اهم الانفاق التي تم اكتشافها وكان فيه مئات المتفجرات. واحدث الانفجار فجوة عمقها خمسة امتار وعرضها اربعة امتارquot;.

ووقع الحادث في المنطقة التي قتل فيها فتى فلسطيني بعد ظهر الخميس في غارة اسرائيلية على جنوب قطاع غزة بالقرب من الحدود مع اسرائيل، حسب ما اعلنت مصادر طبية فلسطينية.

ولم يؤكد الجيش الاسرائيلي بعد اطلاق النار من مروحية.

وتابعت ليبوفيتز quot;في وقت سابق، حصل اطلاق نار بالسلاح الالي على الجنود الذين ردوا على المعتدينquot;.

واعلنت كتائب القسام في بيان نشر في غزة تبنيها لquot;هجوم بالمتفجرات اصيب به جندي صهيوني بجروحquot; بالقرب من السياج الامني.