القدس: اطلقت صباح الخميس عيارات نارية من الاراضي السورية باتجاه الجزء الذي تحتله اسرائيل من هضبة الجولان السورية من دون تسجيل اصابات، كما اعلن الجيش الاسرائيلي.

وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان quot;رصاصات طائشة اطلقت من سوريا وصلت الى اسرائيل. لم يصب اي جندي جراء ذلكquot;، وقصدت المتحدثة باسرائيل الجزء المحتل من هضبة الجولان السورية الذي ضمته اليها الدولة العبرية في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.
واوضحت ان quot;الحادث وقع في وسط الجولان قرب حزيقةquot;.
وتحتل اسرائيل منذ العام 1967 نحو 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان، وهي اراض ضمتها في العام 1981 في خطوة لم تنل اعترافا دوليا. وما زال 510 كيلومترات مربعة من الهضبة تحت السيطرة السورية.
وفتحت القوات الاسرائيلية يومي الاحد والاثنين نيرانها الى ما وراء خط فض الاشتباك للعام 1974 ردا على نيران سورية اطلقت عن طريق الخطأ على يبدو باتجاه الشطر المحتل من الجولان في سابقة من نوعها منذ نهاية حرب 1973.
موسكو: تقديم مساعدة عسكرية للمعارضة السورية quot;انتهاك فاضحquot; للقانون الدولي
من جهة أخرى حذرت روسيا الخميس الدول الداعمة للائتلاف السوري المعارض لنظام الرئيس بشار الاسد بانها ترتكب quot;انتهاكا فاضحاquot; للقانون الدولي اذا زودت المقاتلين باسلحة.
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الكسندر لوكاشيفتيش في مؤتمر صحافي ان تقديم quot;مساعدة اجنبية الى المعارضة التي تشن نزاعا مسلحا ضد الحكومة الشرعية هو انتهاك فاضح للمعايير الاساسيية التي يقوم عليها القانون الدوليquot;.