واشنطن: اكد رئيس اركان الجيوش الاميركية مارتن دمبسي الخميس ثقته بتعيين الجنرال جون الن قريبا على رأس القيادة العليا لقوات الحلف الاطلسي في اوروبي رغم تورطه في القضية التي ادت الى استقالة المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) ديفيد بترايوس.

ويجري حاليا الاستماع الى آلن الذي يقود قوات الحلف الاطلسي في افغانستان في اطار تحقيق حول تبادل الاف الرسائل الالكترونية مع جيل كيلي ادى بمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) من دون قصد الى اكتشاف علاقة عاطفية لبترايوس خارج الزواج.

وكرر الرئيس الاميركي باراك اوباما ووزير الدفاع ليون بانيتا تاكيد ثقتهما بالجنرال الن لكن هذا التعيين سيبقى معلقا حتى انتهاء تحقيق البنتاغون.

وصرح دمبسي quot;لدي ثقة مطلقةquot; بقدرات الن على مواصلة مهمته في افغانستان.

وقال دمبسي في تصريح نشر على موقع وزارة الدفاع الاميركية quot;سألته ان كان يعتقد انه سيتأثر بالضغط الجديد الذي يطاوله شخصيا، واكد لي انه مستعد وراغب وقادر على مواصلة مهمته القياديةquot;.

واضاف ان quot;جون الن مرشح لتولي القيادة العليا للحلف الاطلسي ولا اريده ان يفوت هذه الفرصة من دون سببquot; والتحقيق لا يشمله حتى الان، على ما اكد في مقابلة مع المكتب الاعلامي للبنتاغون.

ونفى آلن وجود علاقة بينه وبين كيلي وهي صديقة ضباط كبار وعائلاتهم، وذلك بعدما عثرت الاف بي آي على سلسلة رسائل الكترونية بينها وبين آلن اعتبرت احيانا quot;في غير محلهاquot;.