موسكو: اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة ان فرقة بوسي رايوت quot;معادية للساميةquot; معتبرا ان quot;تأييدهاquot; غير ممكن بعد اثارة المستشارة الالمانية انغيلا ميركل قضية الحكم على افرادها بالسجن.

ونقلت وكالة انترفاكس عن بوتين قوله ان quot;المستشارة تحدثت عن الشابات اللواتي اودعن السجن بسبب ادائهن في كنيسة. ولكن هل تعلم ان احداهن اقدمت من قبل على شنق لعبة تمثل يهوديا قائلة انه ينبغي افراغ موسكو من هؤلاءquot;.
واضاف quot;لا يمكننا انا وانتم تاييد اشخاص يعلنون مواقف معادية للساميةquot; وذلك في اثناء منتدى روسي الماني لممثلين عن المجتمع المدني في موسكو.
وكان بوتين يشير الى تحرك لمجموعة فوينا المعارضة عام 2008 التي كانت احدى عضوات بوسي رايوت تشارك فيها.
وقام اعضاء المجموعة آنذاك بتركيب مشهد تشنق فيه تماثيل تمثل مثليي الجنس واليهود والمهاجرين من اسيا الوسطى في تحرك بدا انه استفزازي بحسب صور متوافرة على انترنت.
وافادت انترفاكس ان ميركل تساءلت من قبل امام البرلمان الروسي حول الحكم على اثنتين من عضوات فرقة بوسي رايوت بالسجن عامين بسبب quot;صلاة احتجاجيةquot; ضد بوتين ادتها الفرقة في شباط/فبراير في كاتدرائية موسكو.
وقالت ميركل بحسب ترجمة الوكالة quot;هل كان ضروريا ارسال الشابتين الى السجن، لا ادري. لا ادري ان كانت الامور ستجري بالطريقة نفسها في المانياquot;.