غزة: اصيب ثمانية فلسطينيين بجروح مختلفة جراء تعرضهم للرصاص المعدني خلال مواجهات مع الجيش الاسرائيلي بالقرب من معسكر عوفر العسكري في جنوب مدينة رام الله في الضفة الغربية، اثناء الاحتجاج على العملية العسكرية التي تنفذها اسرائيل على غزة.

وذكرت مصادر طبية في مجمع فلسطين الطبي ان ثمانية من طلاب وطالبات الجامعات ادخلوا الى المجمع الطبي، وهم يعانون اصابات برصاص معدني. واصيب اثنان منهم في الرأس، لكن حالتهم ليست خطرة.

وتظاهر مئات من طلبة الجامعات والكليات في المدينة بالقرب من معسكر عوفر العسكري، واشتبك الطلبة مع الجيش الاسرائيلي، حيث القوا الحجارة باتجاه الجنود، في حين رد الجيش الاسرائيلي بإطلاق الاعيرة المعدنية والمطاطية والغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين.

وقالت مصادر طبية ان اكثر من عشرين طالبة وطالبة اصيبوا، تمت معالجة غالبيتهم في الموقع، ونقل ثمانية الى المجمع الطبي في المدينة. وتشهد بعض المواقع في الضفة الغربية تظاهرات تضامنية مع قطاع غزة، منذ أن بدأت اسرائيل حملتها العسكرية على القطاع قبل ثلاثة ايام.

ووقعت السبت مواجهات بين شبان والجيش الاسرائيلي في قرية النبي صالح، في منطقة رام الله، حيث اصيب شاب بعيار ناري في الفخذ، وشابان بالرصاص المعدني، ونقل الثلاثة الى المستشفيات.

ومنذ الاربعاء، قتل نحو اربعين فلسطينيا واصيب المئات بجروح في الغارات الاسرائيلية على القطاع، في حين قتل ثلاثة اسرائيليين في اطلاق صواريخ من القطاع على اسرائيل.