قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: سقط صاروخ اطلق من قطاع غزة في الضفة الغربية جنوب القدس الثلاثاء كما اكدت الشرطة وسكان من المنطقة القريبة من مكان سقوطه. وهو ثاني صاروخ يطلق من غزة ويسقط في الضفة الغربية منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الاربعاء الماضي.

وانطلقت صفارات الانذار في القدس بعد الظهر قبل سماع دوي انفجار الصاروخ الذي قالت الشرطة انه سقط في منطقة خلاء في كتلة غوش عتصيون الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة جنوب غربي القدس دون ايقاع اصابات او اضرار.

وقال ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس انه quot;عثر على الصاروخ في منطقة غوش عتصيونquot; كما واكد الجيش الاسرائيلي سقوط صاروخ في تلك المنطقة. واكد سكان قرية جبعة جنوب غربي مدينة بيت لحم سقوط الصاروخ في اراضيهم على بعد نحو كيلو متر من مستوطنة quot;بيت عاينquot; في تجمع غوش عتصيون.

وقال قصي عبد الحميد الطوس لوكالة فرانس برس quot;كنا نقف على طرف الشارع في قريتنا عندما سمعنا صافرات الانذار. وبعدها بقليل سمعنا صوت انفجار كبيرquot;. وتابع quot;اصاب الصاروخ الزيتون في ارضنا على بعد 150 مترا من بيتنا. لا يوجد عندنا اصابات بالارواح لكن احد البيوت سقط زجاجه ونحن نتفقد القريةquot;.

ويعيش في قرية جبعه نحو 800 فلسطيني. وتبنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس في الوقت ذاته quot;اطلاق صاروخ من طراز ام 75 باتجاه القدس المحتلةquot;.