القدس: أطلقت صفارات الانذار الاحد لليوم الرابع على التوالي في تل ابيب حيث اعترضت منظومة القبة الحديدية صاروخين اطلقا من قطاع غزة بينما جرح ثلاثة اسرائيليين قرب الاراضي الفلسطينية حسبما ذكرت مصادر فلسطينية.

وأعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي الاحد ان ثلاثة مدنيين اسرائيليين قتلوا وجرح 21 آخرون منذ بدء عملية quot;عمود السحابquot; على قطاع غزة الذي شن عليه سلاح الجو نحو 1077 غارة اصابت الف هدف. وقالت اجهزة الانقاذ الاسرائيلية ان شخصا اصيب بجروح خطيرة اليوم بصاروخ اطلق على منطقة شعر هانيغيف قرب الحدود مع غزة. وادى صاروخ آخر الى اصابة شخصين آخرين بجروح طفيفة في جنوب اسرائيل.

وقالت لوبا سمري المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوكالة فرانس برس ان quot;نظام القبة الحديدية اعترض صاروخينquot;. واكد الجيش الاسرائيلي لاحقا ان القبة الحديدية اعترضت صاروخا واحدا اطلق من قطاع غزة.

وقال مراسل لفرانس برس ان المشاة وسائقي السيارات هرعوا الى الملاجىء بعد سماع صوت الصفارات. واشارت سمري لاحقا في بيان الى ان سيارة في حولون (جنوب تل ابيب) اندلعت فيها النيران quot;على ما يبدو نتيجة سقوط شظايا جراء تدمير القذيفة الصاروخيةquot;.

وكانت الناطقة باسم الشرطة ذكرت ان 25 صاروخا اطلقت اليوم الاحد على مناطق مختلفة في اسرائيل دمر معظمها لكن احدها طال مبنى سكنيا في مدينة عسقلان وادى الى اصابة شخص بجروح طفيفة بينما اصاب آخر آلية مما ادى الى اشتعالها في المنطقة نفسها.

واوضحت ان اثنين من هذه الصواريخ دمرا في سماء مدينة تل ابيب. ونشرت اسرائيل السبت البطارية الخامسة لنظام القبة الحديدية في منطقة تل ابيب قبل شهرين من الموعد المحدد بسبب ما يحدث في قطاع غزة حيث تواصل اسرائيل شن غارات جوية كثيفة منذ الاربعاء.

وسقط مساء الخميس اول صاروخ من القطاع على ساحل يافا. وهي المرة الاولى التي يطلق فيها صاروخ باتجاه تل ابيب منذ حرب الخليج عام 1991 عندما اطلقت عليها صواريخ سكود العراقية. وتبعد تل ابيب ويافا نحو ستين كيلومترا عن شمال قطاع غزة. وسقط الجمعة صاروخ اخر في البحر اطلق من قطاع غزة.