برلين: اعتبر المستشار الالماني السابق غيرهارد شرودر في مقابلة الاحد ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حقق quot;نجاحا تاريخياquot; بتمكنه من بناء دولة قانون وارساء الاستقرار في روسيا.

وقال شرودر لاسبوعية quot;فرانكفورتر سونتاغ تسايتونغquot; التي تصدر كل يوم احد ان المهمة الرئيسية لبوتين تمثلت حتى اليوم بارساء دعائم الاستقرار في روسيا وبناء دولة قانون فيها، مضيفا quot;هذا ما فعله فلاديمير بوتين وهذا هو النجاح التاريخيquot; لعمله.

واضاف المستشار السابق الاجتماعي-الديموقراطي الذي حكم المانيا من 1998 وحتى 2005 على رأس ائتلاف بين الاجتماعيين-الديموقراطيين والخضر ان quot;القادة (الروس) يريدون جعل روسيا بلدا تحكمه دولة القانون ويسوده الاستقرار والديموقراطيةquot;.

واعتبر ان ما يجعل المسيرة الديموقراطية في روسيا اكثر صعوبة هو quot;ان البلد يحمل عبئا ثقيلا، مساحته شاسعة ويتألف من حوالى مئة شعب، وهو ايضا مضطر لمواجهة الارهاب الاسلاميquot;.

وشرودر (68 عاما) هو عضو في هيئة الرقابة على شركة نورد ستريم المملوكة بنسبة 51% من شركة الغاز الروسية العامة غازبروم والتي تدير خط انابيب الغاز الذي يصل مباشرة بين روسيا واوروبا عبر بحر البلطيق منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2011.