غزة: اعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الاثنين عن دعمه لمسعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس للذهاب الى الامم المتحدة للحصول على وضع دولة مراقب لفلسطين في الامم المتحدة، بحسب بيان صادر عن حركة حماس.

وقال البيان ان quot;الاخ خالد مشعل اجرى صباح اليوم الاثنين اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اكد خلاله ترحيب حماس بخطوة الذهاب للامم المتحدة للحصول على صفة دولة مراقبquot;.

واضاف البيان بان مشعل اكد quot;على ضرورة ان يكون هذا التحرك في اطار رؤية واستراتيجية وطنية تحافظ على الثوابت والحقوق الوطنية وتستند الى عوامل قوة بيد شعبنا الفلسطيني وعلى راسها المقاومةquot;.

وياتي البيان قبل ثلاثة ايام من توجه عباس الى الجمعية العامة للامم المتحدة لرفع تمثيل دولة فلسطين وبعد ان نفى قادة حماس في قطاع غزة دعمهم لعباس في هذه الخطوة.

وبحسب البيان فانه تم التاكيد quot;على ضرورة انجاز المصالحة الوطنية كاولوية وطنية مستفيدين من الاجواء الايجابية بعد الانتصار الذي حققه شعبنا في غزةquot;.

من جهته، قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس ان حركته ترحب بالخطوة quot;بدون التنازل او التفريط باي شبر من ارضنا الفلسطينية من البحر الى النهرquot;.