عمان: حث مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية (كير)، وهو أكبر المنظمات المنادية بالحريات المدنية للمسلمين في الولايات المتحدة، الرئيس الاميركي باراك اوباما لتأييد قرار الامم المتحدة بمنح فلسطين صفة مراقب في المنظمة الدولية.

وبحسب البيان الصحفي الذي أصدرته (كير) وتلقت (بترا) نسخة منه السبت فقد وجه المدير التنفيذي لمنظمة كير نهاد عوض رسالة الى الرئيس اوباما جاء فيها quot;لقد أيدنا كدولة اميركية حق جميع الشعوب في الحصول على الحرية والكرامة الانسانية.. وعلينا أن نرسخ هذا العرف الثابت على مر التاريخ.. كما يجب علينا ان نقف الى جانب التاريخ وأن نؤيد حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف للعيش بسلام وحرية في اطار دولته الخاصة به.

وأضاف عوض: quot;إن الضغوط التي تمارسها جماعات المصالح الخاصة يجب أن لا تحدد موقفنا تجاه مبادئ الحرية التي جعلت بلدنا دولة عظمىquot; مؤكدا أن تصويت الامم المتحدة كان مهما بنفس قدر أهمية قانون الحقوق المدنية لعام 1964 بالنسبة للاميركيين المتحدرين من أصول افريقية.

وقال .. وبناء عليه فاننا نحث إدارتكم لاعادة النظر بموقفها تجاه هذه المسألة وان تؤيد التصويت التاريخي للامم المتحدة الخاص بمنح فلسطين صفة العضو المراقب في المنظمة الدولية.