قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان الثلاثاء انها استدعت السفير الاسرائيلي في القاهرة احتجاجا على القرار الاخير للدولة العبرية ببناء 3000 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية والضفة الغربية.

وجاء في البيان ان استدعاء السفير جاء quot;لابلاغ احتجاج مصر ان قرار الحكومة الاسرائيلية يناقض مبدأ الارض مقابل السلام الذي تقوم عليه مساعي السلام في المنطقة كما يقوض الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيليةquot;.

بريطانيا تستبعد فرض عقوبات على إسرائيل بسبب الاستيطان

من جانبه، اعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الثلاثاء ان فرض الاتحاد الاوروبي عقوبات تجارية على اسرائيل ليس محتملا احتجاجا على مشروع توسيع مستوطنات اسرائيلية في القدس والضفة الغربية.

وردا على اسئلة نواب حول احتمال ارفاق الاتحاد الاوروبي احتجاجاته على القرار الاسرائيلي بعقوبات تجارية قال هيغ quot;لا اعتقد ان هذه الرغبة موجودة لدى الاتحاد الاوروبيquot;. واضاف quot;لا اعتقد اننا قد نقترب من توافق ما او ان هذه مقاربتنا. اننا نواصل محاولة اعادة الطرفين الى طاولة المفاوضاتquot;.

وتابع quot;لكن في حال بقاء القرار المعلن على حاله فسيتحتم علينا التفكير في المراحل التالية امام الدول الاوروبية وسنناقش الموضوعquot;. وامام اصرار النواب على هذا السؤال قال هيغ quot;اعتقد انه ليس ممكنا الى حد كبير ان تسهم عقوبات اقتصادية ايا كان منحاها في اعادة السلام الى الشرق الاوسطquot;.

واعلنت اسرائيل الجمعة نيتها بناء ثلاثة الاف مسكن غداة موافقة الجمعية العامة للامم المتحدة على منح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في المنظمة الدولية. واثار القرار الاسرائيلي انتقادات عارمة من المجتمع الدولي حيث هددت لندن اسرائيل quot;برد قويquot; في حال تنفيذ المشروع.