رام الله:دعت حركة حماس في الضفة الغربية الشعب الفلسطيني وأنصارها إلى المشاركة في احتفالات ذكرى انطلاقتها وذلك للمرة الأولى منذ الانقسام الفلسطيني في عام 2007.

وقالت الحركة في محافظتي الخليل ونابلس، في بيان لها اليوم، إن جميع أبناء الشعب مدعوون لأوسع مشاركة في الفعاليات التي ستُنظم يومي الخميس والجمعة في المحافظتين، احتفالاً بذكرى الانطلاقة الخامسة والعشرين للحركة.
وأضاف البيان، الشي وصل وكالة الأناضول للأنباء نسخة منه، إن المهرجان سينظم تحت عنوان quot;حجارة السجيلquot; يوم الخميس المقبل بنابلس،بعد صلاة العصر، حيث ستنظم مسيرة حاشدة تنطلق من مسجد النصر نحو دوار الشهداء تلقى فيه الكلمات وسيشارك فيه مختلف القوى والفصائل.
وفي محافظة الخليل، أعلنت الحركة عن تنظيمها فعاليةً للانطلاقة يوم الجمعة القادم ستبدأ بمسيرة حاشدة تنطلق من مسجد الحرس بعد صلاة الجمعة، باتجاه دوار ابن رشد وسط المدينة، حيث سيكون التجمع ويُنظم مهرجان خطابي تلقى فيها كلمات المشاركين.
وقالت الحركة إنّ الاحتفال بانطلاقة حماس هو تجديدٌ للعهد مع الشهداء والأسرى والجرحى، وتأكيدٌ على ثوابت الشعب الفلسطيني التي لا حياد عنها، ومبايعة للمقاومة التي وحدت الشعب الفلسطيني وأثلجت صدره في انتصارها الأخير.