تونس:قال مصدر بوزارة الداخلية التونسية، اليوم الثلاثاء، إنه quot;تم التنسيق مع قوات أمنية جزائرية للتمشيط والبحث عن عناصر مسلحة على طول الشريط الحدودي بين البلدينquot;، على خلفية مقتل شرطي تونسي في اشتباكات مع مسلحين على حدود الجزائر.

وفي تصريحات خاصة لمراسل الأناضول، أوضح المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أنه quot;تم العثور خلال عمليات البحث على بعض الأوراق التي تثبت انتساب صاحبها للجنسية الجزائرية وشريحة هاتف خلوي تونسيةquot;، نافيًا في نفس السياق quot; توفر أي أدلة تثبت وجود بقايا مخيمات تدريب عسكري لهذه العناصر كما ذكرت بعض وسائل الإعلامquot;.
وبين المصدر أن quot;منطقة درناية تعرف بتشعب تضاريسها الجبلية لذلك سيصعب التعرف بسهولة على أماكن تخفي هذه العناصر وستكون عمليات البحث والتمشيط معقدةquot;.
وعن الموقوفين الأسبوع الماضي من قبل قوات الأمن التونسي في محافظة جندوبة (شمال غرب البلاد) واللذين كانا يتنقلان على متن سيارة تحمل أسلحة وملابس عسكرية وخرائط، أفاد المصدر بأنهما quot;تونسيا الجنسية ولا يمكن الجزم حتى اللحظة بعلاقتهما بأحداث محافظة القصرين لأن البحث لا يزال متواصلاًquot;.
كان مصدر أمني بوزارة الداخلية التونسية كشف، أمس الإثنين، أن شرطيًّا قتل خلال اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين في منطقة درناية التابعة لمحافظة القصرين على الحدود التونسية الجزائريةquot;.