بنغازي: قتل ثلاثة اشخاص واصيب عشرة اخرون على الاقل مساء الخميس في مواجهات بين مجموعة مسلحة وعناصر من الشرطة في بنغازي بشرق ليبيا، وفق مصادر امنية وطبية.

وقال مسؤول امني لفرانس برس ان quot;مجموعة مسلحة هاجمت قيادة شرطة بنغازي للمطالبة بالافراج عن مشتبه بهم اعتقلوا قبل بضعة ايام. تدخلت وحدات من الجيش للدفاع عن المبنى. اصيب خمسة شرطيين وقتل احد سكان المنطقةquot;.

واكد مستشفى الهواري في بنغازي هذه الحصيلة.

من جهته، اشار مسؤول في مركز بنغازي الطبي الى تلقي قتيلين وخمسة جرحى من دون ان يحدد ما اذا كانوا مدنيين او عناصر من الشرطة.

وافادت الاجهزة الامنية ان تظاهرة سلمية نظمت امام مركز الشرطة للمطالبة بالافراج عن مشتبه بهم في التحقيق حول اغتيال ضباط في الاشهر الاخيرة في بنغازي.

واوضحت المصادر نفسها ان الوضع تدهور بعدما عمد متظاهرون معظمهم اسلاميون الى اطلاق النار على مركز الشرطة.

وفي تصريح لوكالة الانباء الليبية، دعا وزير الداخلية الليبي عاشور شوايل الى quot;ضبط النفسquot;، مؤكدا ان المشتبه بهم المعتقلين نقلوا الى طرابلس لدواع امنية.

وحض شوايل كل الاطراف في بنغازي على السماح للسلطات القضائية بالتحقيق في الحوادث التي وقعت في المدينة.

وشهدت بنغازي، مهد الثورة الليبية على نظام معمر القذافي العام 2011، انفجارات عدة وسلسلة اغتيالات في الاشهرة الاخيرة نسبت خصوصا الى اسلاميين متطرفين، كان ابرزها الهجوم على القنصلية الاميركية الذي اسفر عن مقتل اربعة اميركيين بينهم السفير كريس ستيفنز.