اسطنبول:صرَحت رئاسة الجمهورية في جنوب أفريقيا، أن الرئيس الجنوب أفريقي الأسبق quot;نيلسون مانديلاquot;، سيقضي إجاز عيد الميلاد لهذا العام في المستشفى التي يرقد فيها للعلاج من وعكة صحية أصابته في الـ8 من الشهر الحالي.

ومن جانب آخر فإن الأطباء في المستشفى التي يعالج فيها quot;مانديلاquot; في مدينة quot;بريتورياquot; العاصمة الإدارية للبلاد، قد أكدوا الأنباء التي صدرت عن رئاسة الجمهورية.

وأوضح مسؤولون في البلاد أن الحالة الصحية لـquot;مانديلاquot; في تحسن مستمر، مضيفين أنه بحاجه إلى بعض الوقت ليسترد عافيته بشكل كامل، في حين قال رئيس جنوب افريقيا quot;جاكوب زوماquot;، أن البلاد كلها تقف بجانب quot;مانديلاquot;، مناشد شعب بلاده بالدعاء لـquot;مانديلاquot; حتى يتغلب على الوضع الصحي الذي يعانيه.

ودخل مانديلا الذي يعد رمزا لمكافحة العنصرية، في الـ8 من الشهر الحالي إلى المستشفى، لاصابته بالتهاب في الرئة، وبعد اسبوع من دخوله المستشفى خضع السبت الماضي لعملية ناجحة لازالة حصى من المرارة.

ويعاني مانديلا الذي يدخل عامه الرابع والتسعين في تموز المقبل، من الضعف العام ولم يظهر في اي مناسبات علنية منذ نهائي بطولة جنوب افريقيا لكرة القدم في العام 2010.