القاهرة :دعت حركة 6 أبريل الشبابية المعارضة بمصر إلى تنظيم مظاهرات حاشدة في الذكرى الثانية لثورة 25 يناير/ كانون ثان 2011، بهدف إسقاط الدستور الجديد للبلاد.

وقال أحمد ماهر، مؤسس الحركة، خلال مؤتمر صحفي عقدته 6 أبريل اليوم الثلاثاء، إن quot;الحركة تدعو لمسيرات ومليونيات حاشدة في ذكرى 25 يناير المقبل، بالتنسيق مع جميع التيارات الشبابية الذين دعوا للثورة المصريةquot;، مشيرًا إلى أن هدف تلك التظاهرات هو quot;إسقاط الدستورquot;.
فيما أوضح محمود عفيفي، المتحدث باسم الحركة خلال المؤتمر، أن quot;الحركة قامت برصد الكثير من التجاوزات والانتهاكات بشتى أنحاء الجمهورية خلال الاستفتاء على الدستور ووثقت المئات من المخالفات في المرحلتين وتم إثبات الكثير منها في محاضر وبلاغات رسمية وتم إرسال الكثير منها إلى اللجنة العليا للانتخابquot;.
واعتبرت الحركة في بيان قامت بتوزيعه خلال مؤتمرها الصحفي وحصلت مراسلة الأناضول على نسخة منه أن عملية التصويت على الاستفتاء تعكس quot;تدني المشاركة الشعبية فيه مما أدى إلى تمرير الدستور بأغلبية ضعيفة وهو ما يؤكد على أن هذا الدستور لم يحظ على رضاء غالبية المصريينquot;.
وطالبت الحركة خلال مؤتمرها اللجنة العليا للانتخابات بالتحقيق في كافة الانتهاكات والتجاوزات بكل شفافية، حيث إنها تشكك في نزاهة عملية الاستفتاء برمتها، بحسب الحركة.
وعن شكل التحالفات الفترة القادمة وما إذا كانت الحركة ستدمج في جبهة الإنقاذ المعارضة، قال عفيفي في تصريحات لمراسلة الأناضول إن quot;الحركة تفضل البقاء كحركة ضغط سياسي، ولا تحبذ الانضمام لحزب سياسيquot;.
وأظهرت النتائج شبه النهائية غير الرسمية للاستفتاء على الدستور المصري بمرحلتيه الأولى والثانية التي أجريت يومي 15 و22 من الشهر الجاري عن تصويت 63.9% من الناخبين لصالح الدستور، فيما رفضه 36.1% منهم ، بحسب إحصائية للأناضول أعدتها استنادًا لمراسليها في محافظات مصر الـ27 التي أجريت فيها عملية الاستفتاء على مرحلتين.