روما: دعا البابا بنديكتوس السادس عشر الاربعاء الى quot;دعمquot; وquot;تشجيعquot; المسيحيين المضطهدين في العالم، غداة هجوم جديد استهدف كنيسة في نيجيريا، وذلك خلال الاحتفال بصلاة التبشير بمناسبة عيد القديس اسطفانوس.
وقال البابا بعد صلاة التبشير مخاطبا مجموعة من المؤمنين الناطقين باللغة الفرنسية quot;فلتدعم شفاعة القديس اسطفانوس، الذي كان وفيا للمسيح حتى الشهادة، المسيحيين المضطهدين ولتشجعهم صلاتناquot;.
وقد هاجم مسلحون في نيجيريا خلال قداس منتصف الليل كنيسة في قرية بيري (شمال شرق)، فقتلوا ستة مصلين، احدهم كاهن بينما كان يعطي بركة الميلاد. وكان بنديكتوس السادس عشر اعرب عن الامل في ان quot;يعود التفاهم الى نيجيريا حيث ما زالت الاعتداءات الارهابية الوحشية تحصد الضحايا وخصوصا بين المسيحيينquot;.
وامام المجموعة التي احتشدت الاربعاء في ساحة القديس بطرس، دعا البابا بنديكتوس السادس عشر المسيحيين الى quot;ان يشهروا ايمانهم بلا خوف وبشجاعة وعزمquot;.
وشدد البابا على ان quot;المؤمنين المدعوين الى ابداء ايمانهم في ظروف صعبة وخطرة لن يتم التخلي عنهم ولن يتركوا من دون دفاعquot;.
وقال بنديكتوس السادس عشر ان على المسيحيين ان يقتدوا بمثل الشهيد الاول للكنيسة الكاثوليكية الذي دشن quot;عصرا جديدا، هو عصر الحب ... الذي يحطم الحواجز بين الناس ويجعلهم اخوة ويصالحهم بالمغفرة التي تعطى وتؤخذquot;.
واعرب عن الامل في ان quot;يزداد في سنة الايمان هذه عدد الرجال والنساء الذين يعرفون مثل القديس اسطفانوس ان يقدموا شهادة مقنعة وجريئة عن يسوعquot;.
واعلن البابا ان القديس اسطفانوس هو ايضا quot;مثال للذين يريدون ان يضعوا انفسهم في خدمة التبشير الجديدquot; في البلدان ذات الجذور المسيحية لكنها تعيش في نظام علماني شامل.
واعتبر البابا ايضا ان القديس اسطفانوس يثبت ان quot;الحداثة في التبشير (بالانجيل) لا تتطلب في المقام الاول استخدام وسائل وتقنيات مبتكرةquot;.
واقر البابا الذي فتح في الفترة الاخيرة حسابا على موقع تويتر بأن وسائل التكنولوجيا الجديدة quot;مفيدةquot; لكن من الضروري في رأيه ان quot;يمتلىء المسيحيون بالروح القدس ويستسلموا له ليقود خطاهمquot;.