دبي: ذكرت صحيفة الشرق الاوسط اليوم الخميس ان الخلية التي اعلن عن تفكيكها في الامارات العربية المتحدة تتألف من خمسة اسلاميين على الاقل.
واضافت الصحيفة نقلا عن مصدر امني خليجي انه quot;تم القبض على الخلية الارهابية بعد معلومات قدمتها الحكومة السعودية لنظيرتها الاماراتية بعد القبض على احد العناصر الارهابية في السعودية كان له ارتباط وثيق بخلية الاماراتquot;.
وتابعت ان quot;هذا العضو ينتمي الى تنظيم دعوة الاصلاح الاسلامي المحظور القريب من فكر الاخوان المسلمينquot;.
وكانت سلطات الامارات اعلنت الاربعاء تفكيك خلية تضم سعوديين واماراتيين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات quot;ارهابيةquot; في البلدين وفي دول اخرى quot;شقيقةquot;.
ونقلت الشرق الاوسط الخميس عن مصدر مطلع قوله ان quot;الخلية مؤلفة من اكثر من خمسة اشخاص ينتمون الى تيار اسلامي محظور من عدة دول خليجيةquot;.
واوضح هذا المصدر انه quot;تم تسليم كل منهم الى سلطات الدولة الخليجية التي يحمل جنسيتها بحسب الاتفاقية الامنية التي تم تفعيلها بين الدول الخليجيةquot;.
وهذه الخلية هي الثانية التي يتم تفكيكها في الامارات حيث اعلنت السلطات في 15 تموز/يوليو اعتقال quot;جماعةquot; اتهمت باعداد quot;مؤامرةquot; تستهدف امن الدولة.
وعندها اتهم قائد شرطة دبي ضاحي خلفان جماعة الاخوان المسلمين بالسعي الى قلب انظمة الحكم في دول الخليج.
وفي بداية تشرين الاول/اكتوبر، اتهم وزير الخارجية الاماراتي الاخوان المسلمين الذين اعتقل ستون من انصارهم في بلاده، بأنهم quot;لا يعترفون بسيادةquot; الدول.
وكانت صحيفة يومية مقربة من السلطات اكدت في ايلول/سبتمبر ان هؤلاء الاشخاص الستين الذين ينتمون الى جماعة الاصلاح الاسلامية المحلية المرتبطة بالاخوان المسلمين اعترفوا بأنهم ينتمون الى quot;مجموعة سريةquot; كانت تريد الاستفادة من الربيع العربي لاقامة نظام اسلامي.