لندن: تعتزم البحرية الملكية البريطانية ارسال غواصة نووية الى جزر فوكلاند وسط تزايد التوتر بين بريطانيا والأرجنتين حول هذه الجزر المتنازع عليها وفق ما افادت تقارير اعلامية اليوم.

وقالت صحيفة quot;ديلي ميلquot; اليوم انه سيتم ارسال الغواصة النووية quot;ترافالجارquot; لحماية جزر فوكلاند من عمل عسكري محتمل من الأرجنتين، فيما رفضت متحدثة باسم وزارة الدفاع البريطانية التعليق عن هذه الانباء مكتفية بالقول quot;نحن لا نعلق على نشر الغواصاتquot;.

غير ان صحيفة quot;ديلي ميلquot; ذكرت ان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد وافق شخصيا على ان تقوم واحدة من اكثر غواصات البحرية تطورا بهذه المهمة.

واوضحت مصادر الصحيفة ان فريقا من العاملين في الاتصالات باللغة الاسبانية سيراقبون البث الاذاعي البحري في المنطقة فيما من المقرر ان تكون الغواصة في مياه الجزر في 30 نيسان/ابريل المقبل تزامنا مع احياء ذكرى حرب العام 1982.

وتأتي هذه الانباء بعد وصل دوق كمبريدج الأمير وليامز الخميس الماضي الى الجزر في مهمة عسكرية لستة اسابيع.

واكدت وزارة الدفاع البريطانية ان ارسال الغواصة كان جزءا من quot;الانتشار الروتينيquot; للقطع العسكرية في حين حذرت الأرجنتين من هذا التحرك في ظل تصاعد حدة التوتر بين البلدين الاسبوع الماضي عقب الاعلان عن ارسال سفن حربية تابعة للبحرية الملكية الى المنطقة.