غزة: طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهووزراء حزب quot;الليكودquot;بالتوقف عن الادلاء بتصريحات حول الموضوع الايراني.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة التي اوردت النبأ ان طلب نتنياهو جاء بعد التقارير الصحافية التي نشرت خلال الايام الاخيرة.

ونقلت الاذاعة عن نتنياهو قولهاليومخلال اجتماع وزراء حزب quot;الليكودquot; الذي يرأسه انه quot;يجب وقف الثرثرة الجنونية في الموضوع الايرانيquot;.

وحذر من ان تصريحات الوزراء والمسؤولين الاسرائيلين تشكل خطرا على تقدم الجهود الدولية ضد البرنامج النووي الايراني بطرق غير عسكرية مثل العقوبات الاقتصادية.

وكان وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك دعا يوم الخميس الماضي الى استخدام الخيار العسكري ضد ايران اذا ما تبين فشل العقوبات الاقتصادية التي فرضت عليها في ثنيها عن وقف برنامجها النووي المثير للجدل.

وقال باراك انه في حال فشل فعالية هذه العقوبات التي فرضت على طهران فانه يجب دراسة امكانية فرض وقف هذا البرنامج النووي من خلال الخيار العسكري مشددا على quot;الحاجة للقيام بأي عمل ضد طهران انه اذا فشلت العقوبات المفروضة عليها في اجبارها على وقف مشروعها النوويquot;.

ومن جهته صرح نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي موشيه يعلون في وقت سابق ان quot;جميع المنشآت النووية في ايران عرضة لضربة عسكريةquot;

وأضافان quot;شبح ايران النووية سيكون كابوسا للعالم الحرquot; في حين قال نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون يوم اول امس الجمعة ان quot;هناك احتمالا ان تقود الولايات المتحدة نفسها عملية عسكرية ضد ايرانquot;.

وكان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان توجه في هذا السياق الى الولايات المتحدة الاميركية في زيارة يبحث خلالها الملفين الايراني والسوري.