شدد أمير مكة على ضرورة إنجاز وتسريع معالجة أوضاع الأحياء العشوائية في المنطقة من خلال التنفيذ المتزامن لمشروعات التطوير في المدن الرئيسة.


مكة: أكد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع معالجة وتطوير الأحياء العشوائية في المنطقة أن الحكومة حريصة على إنجاز وتسريع معالجة أوضاع الأحياء العشوائية في المنطقة، من خلال التنفيذ المتزامن لمشروعات التطوير في المدن الرئيسة وهي مكة المكرمة، وجدة والطائف، وفقا للأنظمة ولائحة تطوير الأحياء العشوائية التي تم إقرارها من قبل المقام السامي.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا لأعضاء اللجنة التنفيذية على نتائج الاجتماع الرابع للجنة الوزارية لمعالجة وتطوير الأحياء العشوائية في منطقة مكة الذي تم رفعه إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
كما ناقش مستجدات مشروع الملك عبدالله لإعمار مكة وتطوير المشاعر المقدسة، ومشروعات الأحياء العشوائية في محافظة جدة، ومشروعات الأحياء العشوائية في مكة المكرمة، ومحضر اللجنة المكلفة بدراسة المسودة النهائية لآلية التثمين العقاري، ونتائج أعمال منتدى الشباب السعودي البرازيلي بشأن العشوائيات.
وأوضح أن معظم الجهات والمؤسسات المشاركة في مشروع تطوير المناطق العشوائيات هي جهات حكومية، ومنها شركة جدة للتطوير العمراني البلد والأمين، وهي شركتان حكوميتان بنسبة 100 في المئة، كما أن الصناديق المساهمة في مشروعات التطوير هي صناديق حكومية، مؤكداً ضرورة أداء أمانات وبلديات المنطقة ودورها في تحريك عجلة النهضة العمرانية، وتحفيز القطاع الخاص على الاضطلاع عبر الشراكة المتوازنة التي رسمتها لائحة تطوير الأحياء العشوائية.