وصلت إلى ميناء شيتاجونغ جنوب جمهورية بنغلاديش باخرة تحمل على متنها 30 ألف ذبيحة مجمدة، لتوزيعها على مستحقيها في بنغلاديش ضمن إطار مشروع السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي.


جدة: في إطار مشروع السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية، تتواصل اليوم عمليات توزيع لحوم الهدي والأضاحي على مستحقيها في مناطق المملكة وفقا لخطة التوزيع المعتمدة لموسم حج العام الماضي فيما وصلت إلى ميناء شيتاجونغ جنوب جمهورية بنغلاديش باخرة تحمل على متنها 30 ألف ذبيحة مجمدة، لتوزيعها على مستحقيها في بنغلاديش، بـإشراف بعثة من البنك الإسلامي للتنمية وصلت ميناء شيتاكونغ أول من أمس الخميس لهذا الغرض.

وتتضمن هذا العام توزيع نحو مليون ذبيحة من لحوم الهدي والأضاحي، من ضمنها توزيع نحو 800 ألف ذبيحة على مستحقيها من فقراء الحرم ونحو 270 جمعية خيرية في مختلف مناطق المملكة، كما يجري حاليا ووفقا لنفس خطة التوزيع المعتمدة التنسيق لتوزيع أكثر من 200 ألف ذبيحة مجمدة من لحوم الهدي والأضاحي على مستحقيها في 24 دولة في قارتي آسيا وأفريقيا، برا وبحرا.
ومن المقرر وصول باخرة ثانية إلى ميناء مونغلا في جنوب بنغلاديش 28 الشهر الجاري، حاملة على متنها 30 ألف ذبيحة مجمدة أخرى لتوزيعها على مستحقيها في منطقة مونغلا، بـإشراف بعثة من البنك الإسلامي للتنمية.