رام الله: التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت مبعوث اللجنة الرباعية توني بلير في العاصمة الاردنية عمان وبحث معه عملية السلام المتعثرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.
وجاء في بيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية ونشرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ان اللقاء quot;بحث مستجدات عملية السلام في ظل التعنت الإسرائيلي بعدم وقف الاستيطان لاستئناف المفاوضات، واجتماع لجنة مبادرة السلام العربية في العاصمة المصرية القاهرة غدا، بمشاركة الرئيس عباسquot;.

وفي تصريح وزعه مكتب بلير اكد الاخير بعيد اللقاء مع عباس quot;التزام اللجنة الرباعية والمجتمع الدولي بالعملية السلمية، وضرورة إطلاق مفاوضات ذات مصداقية وجادة، بهدف الوصول إلى حل الدولتينquot;.
واضاف البيان ان بلير عرض خلال اللقاء مع الرئيس عباس quot;الجهود التي تبذلها اللجنة الرباعية والمجتمع الدولي، مع عدد من الدول العربية، الهادفة إلى توفير المناخ المناسب لإعادة إطلاق المفاوضاتquot;.

وجاء في بيان بلير ايضا quot;ان النقاس مع الرئيس عباس كان شاملا ومفيدا، ووضعه في صورة المحادثات المكثفة التي أجراها مع الحكومة الإسرائيلية، والتي غطت عددا من المحاور والقضايا خلال زياراته المتكررة في الفترة الأخيرةquot;.
ولا تزال المفاوضات متعثرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بسبب اصرار الجانب الاسرائيلي على عدم تجميد بناء المستوطنات قبل البدء بمفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين.