نيويورك: كرر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الخميس امام اعضاء مجلس الامن ان بلاده quot;لن تقبل بحكومة فلسطينية تشارك فيها حماسquot;، وذلك وفق بيان للبعثة الاسرائيلية لدى المنظمة الدولية.

وتناول ليبرمان الذي التقى سفراء الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن في احد فنادق نيويورك، اتفاق الدوحة الذي وقعه الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل.

واعلن ان اسرائيل quot;لن تقبل بحكومة فلسطينية تشارك فيها حماس الا اذا بدلت الاخيرة سياستها واقرت بحق اسرائيل في الوجود ووافقت على شروط اللجنة الرباعيةquot; للشرق الاوسط التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة.

واعتبر ليبرمان ان اتفاق الدوحة quot;يعكس المصالح الشخصية لعباس ومشعل ولا يؤدي الى تقدم مفاوضات السلام ولا (الى تامين) مصلحة الشعب الفلسطينيquot;.

وينص اتفاق الدوحة على ان يتراس عباس حكومة فلسطينية انتقالية تكلف الاشراف على اجراء انتخابات عامة.

وحماس لا تزال منظمة quot;ارهابيةquot; في نظر اسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.

من جهة اخرى، كرر ليبرمان ان quot;كل الخيارات مطروحةquot; امام اسرائيل في حال لم تردع العقوبات الغربية الاخيرة ايران عن مواصلة برنامجها النووي، واصفا النظام الايراني بانه quot;اكبر خطر على السلامquot;.

ودعا مجلس الامن الى الرد على تصريحات ادلى بها الاسبوع الفائت المرشد الايراني علي خامنئي والرئيس محمود احمدي نجاد.

واعرب ليبرمان عن قلقه حيال quot;تصريحات اخيرة صدرت في لبنان تدعو حزب الله الى استفزاز اسرائيل لتحويل الانظار عن التطورات في سورياquot;، آملا بعدم حصول هذه الاستفزازات.

لكنه اكد ان quot;اسرائيل مستعدة لكل السيناريواتquot;.